مصير الحيوانات والأشجار النادرة بحديقة الحيوان بعد تطويرها

تُغلق حديقة الحيوان بمنطقة الجيزة أبوابها اليوم الأحد الموافق 9يوليو لعام 2023؛ وذلك لبدء أعمال التطوير، ورفع  كفاءة جميع خدماتها، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، مع الحفاظ على طابعها الأثرى والنباتات والأشجار النادرة.

ويتم  التطوير بالتعاون مع الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان.

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية بتعظيم الاستفادة من أصولها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها.

وقال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن خطة تطوير الحديقة تستهدف استعادة طابعها التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفساً للمواطنين، وتكون على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية.

وأضاف إبراهيم، أنه سيتم غلق الحديقة بسبب أعمال التطوير حتى يتم الانتهاء منها نهائيًا؛ لأن هناك أعمال حفر للطرق الداخلية، وهو ما يصعب على المواطنين التنقل بداخلها.

مصير الحيوانات بالحديقة

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد رجائي، مدير حدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة، مصير الحيوانات بالحديقة، وقال إنها ستبقى في مكانها مع تقديم كافة أوجه الرعاية الغذائية والطبية حتى يتم الانتهاء من الأماكن المخصصة لها.

وأضاف رجائي في تصريحات خاصة له، أن العمالة الحالية ستبقى كما هي؛ لأن لها دور في الحفاظ على الحيوانات، بالإضافة إلى الارتباط النفسي بينها وبين الحيوانات، مشيرًا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي هي من تقوم بدفع مرتبات العاملين بالحديقة باعتبارها المطور.

تذاكر الدخول

وتابع:” الدولة حريصة منذ دراسة مخطط التطوير على أن تظل تذاكر الحديقة في متناول كافة طبقات المجتمع، وأن أسعار التذاكر ستتراوح ما بين 25 و30 جنيهاً للفرد لضمان استمرارية الإنفاق على الحديقة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد