مصادرأمنية تكشف عن المتورط الرئيسي في مجزرة الروضة و8 معلومات عنه والهدف وراء تنفيذه مذبحة مسجد الروضة بالعريش

في يوم الجمعة الماضية كانت مصر على موعد مع أكبر مجزرة شهدتها مصر في تاريخها الحديث، حيث مجموعة من المسلحين بالهجوم على مسجد الروضة بالعريش بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وأطلقوا وابلاً من النيران على المصلين أثناء خطبة الجمعة، الأمر الذي أوقع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، حيث بلغ عدد الشهداء 309 بينما بلغ عدد المصابين 128، وذلك بحسب بيان رسمي من النيابة العامة، وأثار تفجير مسجد الروضة غضب واستياء المصريين حيث أنه ولأول يتم الهجوم على مسجد وأثناء الصلاة.

ومؤخراً كشفت مصادر أمنية عن أن مرتكب واقعة تفجير مسجد الروضة هو شخص يدعى ” أبو هاجر الهاشمي”، وقالت المصادر الأمنية أن أبو هاجر هو المتورط الرئيسي في أكبر عملية إرهابية تشهدها البلاد، ويلقب أبو هاجر الهاشمي بوالي سيناء.
ونرصد لكم خلال السطور التالية أبرز 8 معلومات عن الإرهابي المتورط في مجزرة الروضة.
1- أبو هاجر الهاشمي يتبع تنظيم يسمى جند الخلافة يقوده عمرو سعد عباس.
2- لقبه بين أعضاء التنظيم “والي سيناء”.
3- كان ضابط سابق بجيش العراق.
4- انضم إلى تنظيم داعش في بداية عمله في العراق ومن العراق تم تنصيبه مسؤولاً فيما يعرف بولاية سيناء، ثم كون تنظيم جند الخلافة.

5- من أبرز أقواله هو اعترافة بالعمليات التي يشنها الجيش المصري في سيناء حيث قال “سيناء تشهد حصارا وتضييقا من قبل الجيش، وارتكازاته تزيد على 170 ارتكازا”.
6- دعا إلى استخدام العبوات الناسفة ضد قوات الجيش والشرطة في سيناء.
7 وصف حركة “حماس” بأنها مرتدة.
8- هدفه من تفجير مسجد الروضة هو فتح طريق للمسلحين من جماعته “جند الخلافة”، بالتسلل داخل القاهرة، وإعلانة ولاية الصعيد بعد ولاية سيناء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد