محافظ مصري يبنى نصب تذكارى لعمال النظافة

محافظ الاسكندرية الجديد هانى المسيرى أصدر قرار يعتبر هو الأول من نوعه في التاريخ المصري الحديث، حيث قرر أن يتم عمل ميدان في الاسكندرية تقديراً وإعترافاً بدور عمال النظافة في المحافظة ومجهوداتهم المميزة في جميع فترات العام وفي كل الأجواء، كما قرر السيد هانى المسيرى بعمل جدارية في هذا الميدان لتكريم عمال النظامة، كما دشن المسيرى رسمياً حملة تحمل اسم “مشتكرين” وهى حملة وعى مجتمعى وهى حملة فريدة والأولى من نوعها على مستوى مصر وستكون تقديراً وعرفاناً لدور عمال النظافة.

هذا وقد قام سيادة المحافظ هانى المسيرى اليوم 23 فبراير 2015 بتكريم عمال النظامة المميزين والمجتهدين بحضور أسرهم، كما وجه لهم الشكر جميعاً على التفانى في العمل مؤكداً على دورهم الهام في حياة المواطن السكندرى، والتقط المحافظ صور مع عمال النظافة المكرمين والمشهود لهم بالكفاءة ومع أسرهم في مشهد حضارى ومميز من المحافظ، جاء ذلك خلال حفل مميز أقيم اليوم، وتأتى النظافة على قائمة أولويات مهام المحافظ الجديد في الاسكندرية حيث وعد بأن تكون الاسكندرية نظيفة وجميلة كما كانت في الماضى، يذكر أن الاهتمام بالنظافة كانت من أولويات تعليمات السيسي للمحافظين الجدد بعد أن كثرت الشكاوى من المواطنين في هذا الامر.

هانى المسيرى 11

هذا وقد عقد السيد هانى المسيرى أجتماع مؤخراً حضرته نائبة المحافظ ورؤساء الاحياء وكبار مسئولى المحافظة ومسئولى شركة نهضة مصر لمناقشة أمور النظافة في المحافظة، حيث قرر المحافظ أن تكون النظافة مسئلية الأحياء حيث ألزم المحافظ الاحياء بمتابعة أعمال النظافة وزيادة أعداد عمال النظافة وصيانة ادواتها، كما ألزمهم بأن تمر سيارات جمع النظافة على مدار ال24 ساعة وزيادة صناديق القمامة في كل حى كما قرر توفير سيارات جمع قمامة صغيرة للدخول إلى الشوارع الضيقة.

هانى المسيرى 12

هذا ويبذل السيد هانى المسيرى مجهودات متواصلة لتحقيق نهضة شاملة في الاسكندرية من كافة النواحى، حيث أكد السيد هانى المسيرى أنه له أهداف متوسطة الأجل مثل النظافة والكهرباء والمرافق، وأهداف طويلة الأجل مثل أعادة تأهيل الشركات المتعثرة في الاسكندرية، كما أكد المسيرى عن توجهه لوجود إدارة مجتمعية لأمور وشئن المحافظة حيث يشارك المواطن في إدارة شئون الاسكندرية ويشارك في المساعدة وتقديم الحلول.

يذكر أن السيد هانى المسيرى قد بدأ مشروع طموح وهو إضاءة بعض الشوارع والميادين في الاسكندرية بالطاقة الشمسية، كما تم استبدال مصابيح الاضاءة في بعض الشوارع بمصابيح ولمبات موفرة للطاقة، وذلك حتى يتم توفير الطاقة وتقليل فترات إنقطاع الكهرباء، كما تم تدشين خدمة في بعض مناطق الاسكندرية يتعرف من خلالها المواطن عن الموعد والمدة التي سيتم قطع الكهرباء فيها وتلك الخدمة موجودة في المناطق التالية في الاسكندرية: الأبراهيمية – الهانوفيل – خورشيد – المندرة – البيطاش – باكوس – مرغم – سابا باشا – القباري – محرم بك – السيوف – الجمرك – أبو قير – سيدي بشر بالاسكندرية.

هذا ويذكر أن قرار تعيين السيد هانى المسيرى لاقى ردود وتعليقات كبيرة بينم المصريين، وأعتبره البعض أن قرار تعيين المسيرى محافظاً للاسكندرية قرار ثورى بامتياز، على إعتبار أن المسيرى كان لا يشتغل بالقطاع الحكومى وكان يعمل بالقطاع الخاص إلى جانب أنه درس في أمريكا، لكن هذا المحافظ من أبناء الاسكندرية ويخدم تلك المحافظة عن حب وعشق لتلك المدينة كما أنه لا يريد أى مقابل تجاه كل مجهوداته اللانهائية لتلك المحافظة.

وهانى المسيرى إبن الاسكندرية البار والذي من المتوقع أن يصبح له شأن كبير في مصر ومن المتوقع أن يكون مسئول حكومى كبير إذا حقق النجاح المنتظر في الاسكندرية، المحافظ هانى المسيرى من مواليد حى رشدى بالاسكندرية يبلغ من العمر 50، وهو إبن واحدة من أعرق العائلات في الاسكندرية وهى عائلة المسيرى، عمه هو لاديب الراحل الكبير عبد الوهاب المسيرى، تخرج محافظ الاسكندرية من جمعة كاليفورنيا بعد أن حصل على البكالوريوس في إدارة الاعمال، عاد إلى الاسكندرية حيث حصل على الماجستير في إدارة الاعمال من كلية الاسكندرية بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن، كما حصل على دبلومة وبرنامج كيلوج في إدارة الاعمال من جامعة شيكاغو الامريكية.

هانى المسيرى عمل مبكراً في القطاع المصرفي ووصل فيه إلى مناصب قيادية كبيرة، أدار المسيرى ويدير عدد من الشركات الكبرى في مصر والمنطقة العربية، أهمها يشغل منصب رئيس شركة أفيكو للزيوت، إلى جانب هذا يعتبر هانى المسيرى بطل رياضى حيث انه بطل الجمهورية السابق في السباحة كما انه مازال يخوض بطولة الجمهورية في السباحة حتى الآن في الفئة السنية التي ينتمى لها وهو بطل الجمهورية حتى الآن في تلك الفئة.

وتعتبر محافظة الاسكندرية ثانى أهم المحافظات على مستوى الجمهورية بعد العاصمة القاهرة، كما تعتبر الاسكندرية واحدة من أهم المدن المطلة على البحر المتوسط وصاحبة حضارة كبيرة، كما تعتبر الاسكتدرية من المدن السياحية الهامة في مصر سواء على المستوى الداخلى كمصيف لكل المصريين، إلى جانب انها مزار سياحى للسائحين من كل العالم لما تمتلكة الاسكندرية من أثار فرعونية وأغريقية وبطلمية وأسلامية أيضا، كما تعتبر الاسكندرية منارة ثقافية من خلال مكتبة الاسكندرية كما تضم الاسكندرية الكثير من المتاحف والمعالم المفتوحة لكل السائحين منها قلعة قايتباى ومتحف المجوهرات والمسرح الرومانى والمتحف اليونانى الرومانى.

ومن الناحية الاقتصادية تأتى الاسكندرية في مقدمة محافظات مصر في هذا المجال حيث ميناء الاسكندرية، إلى جانب وجود أكثر من منطقة صناعية مثل مدينة برج العرب ومنطقة العامرية، كما توجد في الاسكندرية أهم الشركات مثل حديد الدخيلة وصناعات البتروكيماويات.

هذا ويبلغ عدد سكان الاسكندرية ما يقرب من 7 مليون نسمة، تم تقسيمها إلى سبعة أحياء من الناحية الادارية، والعيد القومى لمحافظة الاسكندرية يوم 26 يوليو من كل عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. zakarya.mosleh يقول

    ياريت يكون عندنا امل وبلاش يأس ايه المانع ان نهتم ونحتفى بهذا المرفق الحيوى فى حياه المواطن المصرى والمهمل على مر العصور وهو مرفق النظافه وايضا الصرف الصحى ونعطيه اقصى اهتمامنا …….. واولاويات اهتمام الحكومه من ناحيه تحديث الميكنه وتوفير قطع غيارها حتى تستطيع ان تستمر فى العمل ……… وايضا من افراد الشعب من الوعى والسلوك المتحضر بمنع القاء الزباله فى الشوارع والازقه …….. وتربيه الطفل الصغير على ذلك منذ الصغر … حيث ان الطفل ينشئ ويتربى على ما يشاهده من الكبير القريب منه ……………… فى المدرسه او المنزل ……………. فياريت فى كل محافظه وفى كل مدينه وفى كل حى نجد هذا التكريم لعمال النظافه حتى يستطيعوا مواجهة اعباء عمل النظافه وقلة الامكانيات …………….. وان تقوم الدوله بالضرب بأيد من حديد على كل مخالف وبهذا ترجع هيبة الدوله ويسرى تطبيق قوانين مخالفه نظام النظافه وبهذا ربمانحاول ان نعيد ترتيب المنزل المنعكش بأيد افراد الشعب المغلوب على امره ……… وتحيا مصر ,,,,,,,,, بأيد شبابها ونحاول الاعتماد فى نظافة شوارعنا وحوارينا على تكوين الشركات المصريه للنظافه تقوم بها الحكومه وتولى ادارتها للشباب وان كان سابقا تم محاولات من هذا القبيل وفشلت ونعيد المحاوله مره ثانيه وان شاْ الله يكلل لها النجاح بأيد وسواعد شباب مصر اللى استطاعوا ان يفجروا ثوره 25 يناير قبل ان يهيمن عليها اخرون …..!!!!!!!! وتحيا مصر

  2. zakarya.mosleh يقول

    ياريت يكون عندنا امل وبلاش يأس ونشجع المميز ونعطيه اولاويات اهتمامنا ايه المانع ان نهتم بعمال النظافه اللذين عملهم من الاعمال المتدنيه فى حياه البشر ويوجد من يحقرها ولا يولى لها اى اهتمام مع اهميتها للبشريه وللتحضر ….. حيث يقال ( النظافه من الايمان )……..(النظافه تحضر ) فأننا نجد محافظ يحتفل بعمال النظافه فهذا ش~ جميل ويجب ان نحتفى به وننتظر رد الفعل من العاملين فى هذا المرفق الحيوى …….. وان نعتمد فى منظومه النظافه على الشركات المصريه ونشجع تكوينا ونعطى ادارتها للشباب حيث هم امل مصر المستقبل ……………. وتحيا مصر بسواعد شبابها ……………….. زكريا مصلح حسانين عبد النعيم اللاهونى .

    0

    (