محافظة الشرقية تبدأ في عملية تقنين الأراضي المملوكة للدولة بالمحافظة

أكد السيد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من عملية تحرير عدد من العقود الخاصة بالأراضي المملوكة للدولة في المحافظة، وذلك في إطار عملية الحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حقوقها وفقاً للقانون.

محافظ الشرقية

 

محافظة الشرقية

تابع السيد محافظ الشرقية مع العميد محمود متولي المسؤول عن ملف الأراضي المملوكة للدولة في المحافظة، وتم استعراض آخر المستجدات في هذا الملف، حيث تم الانتهاء من تحرير نحو 10785 عقد تقنين للأراضي المملوكة للدولة بمختلف مراكز المحافظة، بالإضافة إلى نحو 1691 طلب ينتظر تقنينه، هذا ويذكر أن طلبات التقنين المقدمة من السادة المواطنين بلغ نحو 17540 طلب، منهم عدد 14416 طلب صالح للتقنين، وعدد 3124 طلب غير صالح للتقنين.
كما وجه السيد المحافظ الدكتور ممدوح غراب رؤساء المدن والمراكز بضرورة تشجيع المواطنين على تقديم طلبات التقنين، حيث أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تقنين الأراضي المملوكة للدولة

أصدر السيد المحافظ توجيهات للمسؤولين عن ملف تقنين أملاك الدولة بسرعة الانتهاء من معاينة الطلبات المقدمة، والعمل بكل جدية وحزم في إدارته وفقاً للجداول الزمنية المحددة، مع ضرورة التنسيق الكامل بين كل أجهزة المحافظة لانتهاء من هذا الملف الحيوي.
ومن جانبه أكد السيد العميد محمود متولي المسؤول عن هذا الملف أنه تم عقد لجان مشكلة من مختلف أجهزة المحافظة لمتابعة الموقف على أرض الواقع، ورفع مقاسات الأرضي الداخلة في عملية التقنين، مع كتابة التقارير اللازمة ومتابعة عقود البيع والتحصيل، مع موافاة وزارة التنمية المحلية بالتقارير اليومية.

اقرأ أيضا

محافظ الشرقية يتابع انطلاق موسم جمع القطن بالمحافظة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد