ما هو سبب انفجار مدينة طابا المصرية؟.. المتحدث العسكري يوضح

تعرضت إحدى مباني مدينة طابا صباح يوم الجمعة إلى انفجار شديد أسفر عن وقوع عدة إصابات، حيث انتشرت الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سقوط صاروخ في الأراضي المصرية وانتشرت شائعات حول جهة إطلاق الصاروخ والتي لم تتضح بشكل أكيد حتى الآن، فيما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية منذ قليل في بيان رسمي عن السبب وراء الانفجار الذي شهدته مدينة طابا صباح يوم الجمعة.

أثار قصف مدينة طابا

صورة تفحم سيارة أثار قصف مدينة طابا نقلا عن القاهرة الإخبارية

بيان المتحدث العسكري عن انفجار طابا؟

نشر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية بيانا يوضح فيه آخر تطورات حادثة استهداف مدينة طابا المصرية، إذ أشار في نص البيان إلى أن الاستهداف يرجع إلى سقوط طائرة مسيرة على أحد المباني بجوار مستشفى طابا، وليس استهداف بصاروخ أو مقذوف كما يدعي البعض، كما تقوم لجنة من الخبراء بالتحقيق في الحادث للوقوف على السبب وراء سقوط تلك المسيرة في طابا.

كان 6 أفراد تعرضوا إلى إصابات نتيجة استهداف المدينة فيما أوضح البيان العسكري أن جميع المصابين غادروا المستشفى، إذ تعرضوا إلى إصابات خفيفة، وجاء نص البيان كالتالي:

سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهويه صباح يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

أسفر الحادث عن إصابات طفيفة لعدد 6 أفراد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الاسعافات اللازمة.. والحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

بيان قصف مدينة طابا
بيان المتحدث العسكري عن انفجار طابا، صفحة المتحدث العسكري منصة X

أين تقع مدينة  طابا؟

تقع مدينة طابا على الحدود بين مصر والأراضي المحتلة في جنوب مدينة سيناء، والتي نجحت مصر في استردادها بعد حكم المحكمة الدولية في عام 84، وتبلغ مساحتها حوالي كيلو متر مربع وتعد مدينة سياحية، كما أنها تلاصق مدينة إيلات في الأراضي المحتلة.

تلك الحادثة هي الحادثة الثانية التي تعرضت لها مصر منذ بداية الأحداث في غزة، إذ قامت دبابة تابعة لقوات الاحتلال بقصف قوات مصرية على حدود مدينة رفح مع فلسطين تسببت في إصابة 9 أفراد من القوات المسلحة المصرية.

مصابين حادثة انفجار طابا
صورة مصابين حادثة انفجار طابا منصة X

حادثة قصف نويبع

منذ قليل تم قصف مدينة نويبع والتي تقع بالقرب من طابا على ساحل البحر الأحمر، إذ انتشر فيديو على وسائل التواصل يوضح طائرة فوق مدينة نويبع وأعتراض قذيفة، ذكرت وسائل إعلام مصرية عن مصادر سيادية أن محطة كهرباء في نويبع تعرضت للقصف منذ قليل وجاري التحقيق في الواقعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد