فيديو سقوط مقذوف في مدينة نويبع المصرية بعد حادثة طابا

انتشر منذ قليل فيديو على موقع التواصل الاجتماعي X، حيث يظهر الفيديو طائرة تقوم بتوجيه ضربة صاروخية، إذ تم الإعلان منذ قليل عن استهداف محطة كهرباء داخل مدينة نويبع على البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات قليلة من استهداف مدينة طابا في سيناء خلال ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة، حيث يعد ثاني استهداف للأراضي المصرية خلال ساعات قليلة.

مدينة نويبع

صورة تدعي ضرب نويبع من الأراضي المحتلة- X

ضرب مدينة نويبع

تم تصوير فيديو من قبل بعض السياح في مدينة نويبع يظهر توجيه طائرة ضربة داخل الأراضي المصرية، حيث تم الإعلان منذ قليل من قبل القاهرة الإخبارية على لسان مصدر مسؤول أن المقذوف سقط فوق مدينة نويبع وأنه يجري التحقيق حاليا في تلك الواقعة، إذ لم يتم الإعلان عن أي إصابات بينما يرجع أن المقذوف أصاب محطة الكهرباء في المدينة.

فيما يرجح البعض أن الفيديو يوضح إعتراض قوات الدفاع الجوي لمقذوف تم إطلاقه من الأراضي المحتلة خلال الصراع الجاري وسقط على محطة كهرباء في المدينة.

هل إسرائيل قصفت نويبع؟

حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي جهة مسؤولة عن استهداف المدينة، ولكن مع الصراع الدائر في قطاع غزة يربط الكثير من المحللين بين الحرب وعمليات الاستهداف الأخيرة في سيناء.

كانت مدينة طابا صباح يوم الجمعة تعرضت إلى ضربة صاروخية، حيث سقط صاروخ على الأراضي المصرية دون تحديد جهة إطلاق الصاروخ، إذ أعلنت مصادر مصرية سيادية أن مقذوف سقط فوق طابا ويتم حاليا إجراء تحقيق من أجل معرفة جهة الإطلاق.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية أدعت أن حماس كانت استهداف مدينة إيلات والتي تقع بجوار مدينة طابا في جنوب سيناء وأن الصاروخ أخطأ في الاستهداف وسقط في الأراضي المصرية.

قصف مدينة نويبع
طائرة تحلق فوق نويبع لحظة إطلاق المقذوف- صورة من قبل سياح في نويبع

أين تقع نويبع؟

توجد مدينة نويبع على ساحل البحر الأحمر في جنوب مدينة سيناء، والتي زاد الاهتمام بها بشكل كبير في الفترة الأخيرة وخاصة مع تداول أخبار عن رغبة إسرائيلية غربية في ترحيل الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء، ولكن رفضت الإدارة المصرية بشكل قاطع أن يتم استخدام سيناء لتصفية القضية الفلسطينية.

تعد تلك هي الحادثة الثالثة منذ بداية الصراع في قطاع غزة حيث قصفت دبابة إسرائيلية نقطة على حدود مصر مع غزة أصابت 9 من أفراد الجيش المصري، وبعدها جاءت ضربت مدينة طابا المصرية وذلك قبل استهداف مدينة نويبع الأخير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد