ماذا تعني رفع حالة الطوارئ ” ج ” في سيناء والتي أعلنت عنها وزارة الدفاع

صرح اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق أن درجة الطوارئ ” ج ” التي أعلنتها وزارة الدفاع في سيناء هي أقصى درجة استعداد للقوات المسلحة.

حيث يتم إلغاء كافة الإجازات والتنقلات بين الضباط والقيادات، وبدأت تمشيط المنطقة بدقة شديدة ولا يمكن تفويت أي منطقة أو شارع من المنطقة المحددة فياه حالة الطوارئ ” ج “.
و أكمل اللواء تصريحة ” هذه الدرجة وهي ” ج ” تعني أن كافة القياديات العسكرية دون أستثناء اجتمعت لبحث الخطط العسكرية لإنهاء الوضع الراهن، باعتبار سيناء منطقة عسكرية، وانتقلت القيادات الميدانية للمنطقة.

و قد أكد هذا الكلام اللواء محمد مختار قنديل الخبير العسكري حيث صدق على التصريح السابق واكد الأتي ” رفع حالة الطوارئ إلى درجة (ج) هي أقصى قوة للقوات، وأيضًا رفع الاستعدادات للقوات الاحتياطية، وإرسال الأسلحة والذخيرة لدعم القوات في المنطقة، وتجهيز الإمداد الإضافي لها”

و أكمل قنديل تصريحة ” تعني أيضاً إضافه عدد من الطائرات والزوارق البحرية والبرية من القوات الجيش المصري ويجب العمل على وسرعة تعويض الأسلحة للقوات الموجودة في منطقة سيناء، وتكثيف الاتصالات بين القيادات، وتوزيع القوات في كافة المناطق بالمنطقة المرفوع عليها حالة الطوارئ ” ج ” ”

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد