كيف كانت نظرة القدير أحمد زويل مختلفة للحب والمرأة وماذا عن أسرار حياته الزوجية ووصيته الأخيرة

أحد أبرز الشخصيات في تاريخ مصر وأحد أبرز العلماء الذين تركوا إرثا سيظل محفورا باسمه في مجال الكيمياء على مر التاريخ، إنه الراحل أحمد زويل المحب والعاشق لوطنه، كرث حياته كلها للعلم والدراسة فأجري الكثير من الأبحاث وتوصل إلى العديد من الإكتشافات العلمية حاصلا على جائزة نوبل في الكيمياء في عام 1999 عن أبحاثه في مجال الفيمتو، ولكن ماذا عن الجانب الآخر في حياة العالم الكبير أحمد زويل.

وفاة أحمد زويل

أحمد زويل

كان مختلفا حتى عندما أحب فقد كان زويل محبا عاشقا للمرأة ولكن بشكل مختلف عن كل الرجال فعندما دق قلب زويل لم يكن كما نري أو نسمع في قصص الحب الرومانسية في الأفلام أو الروايات، فقد أحب زويل المرأة لفكرها وعقلها وجمالها.

صرح زويل في حديث سابق أنه كان يحب بعقله وليس بقلبه فقد كان يعجب بالمرأة لفكرها وعقلها وجمالها وعدنما سأل عن مواصفات المرأة بالنسبة له قال إنه يريدها أن تكون ذكية ورقيقة وواعية ولديها القدرة على مخاطبة عقله، كما أضاف أنه مفتون بالمرأة الشرقية بكل صفاتها الشرقية.

محطات الحب في حياة العالم الكبير أحمد زويل

 الحب الأول والزوجة الأولي

أولي لحظات الحب في حياة الراحل زويل جاءت عندما كان معيدا في جامعة الإسكندرية، فقد دق قلبه لأول مرة لإحدي الطالبات اللاتي كان يدرسن لهن وكان إسمها ” ميرفت “، وتحدث زويل عن سبب إعجابه بها قائلا أنها كانت طالبة وقور وجادة وتمتلك الكثير من الصفات الطيبة التي تظهر في ملامح وجهها، تقدم إليها وكانت أولي زوجاته.

كانت ظروف زويل تفرض عليه السفر كثيرا والتنقل بين الولايات، ومن هنا بدأت المشاكل الأسرية فقرر زويل الإنفصال عن زوجته الأولي وتكريث حياته للعلم وكان ذلك بعد أن أنجب إبنته الثانية ” أماني “.

الزوجة الثانية

أحب زويل وتزوج مرة ثانية وذلك عندما قابل السورية ” ديما الفحام ” التي شاركته كل لحظات حياته الحلوة والصعبة، إلتقيا في المملكة العربية السعودية عندما كان زويل يتسلم جائزة الملك فيصل في العلوم وهي كانت تتسلم جائزة الملك فيصل في الأدب العربي وتزوجا.

أسعد لحظات زويل

 وعندما تحدث عن أسعد لحظات حياته ذكر زويل أنها كانت تلك اللحظات عندما كان يجلس في حديقة منزله مع كتاب يحبه وبجواره زوجته وأولاده وفنجان القهوة، فقد ذكر ذلك قائلا: ” مفيش أجمل من كده، أجمل بكتير من سفريات الدنيا، ولقاء رؤساء الدول، والحصول على الجوائز والتكريمات.

زويل لديه أربعة أبناء هم ” أماني ” التي درست الطب في جامعة شيكاغو، ” مها ” خريجة جامعة كالتك الأمريكية بالإضافة إلى نبيل وهاني.

وصية أحمد زويل الأخيرة وسبب الوفاة

كشف المتحدث الإعلامي باسم الدكتور أحمد زويل شريف فؤاد عن سبب الوفاة مؤكدا أن السبب كان إلتهاب رئوي حاد أدي إلى نقص المناعه بسبب مرض سرطان النخاع.

وتقوم أسرة الراحل أحمد زويل بإنهاء إجراءات نقل جثمانه من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر حيث سيدفن في تراب وطنه الذي طالما ضحي من أجله وذلك بناءا على وصيته.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد