قصة العملة الجديدة فئة الـ 1000 جنيه.. ما هي حقيقة الأمر؟

انتشرت في الفترة القليلة الماضية بعض الأخبار عن طرح البنك المركزي المصري لعملة جديدة بلاستيكية من فئة 1000 جنيه في السوق المصري لتداولها بين أفراد الشعب، كما أدت لوجود حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل تعليقا على تصميم العملة الجديدة من فئة 1000 جنيه، فما هي قصة العملة الجديدة؟

رد البنك المركزي المصري

نفى مصدر مطلع بالبنك المركزي المصري عن إصدار عملة ورقية جديدة من فئة 1000 جنيه مصري، أو البدء في طباعتها خلال الفترة المقبلة.

وتابع المصدر أن البنك المركزي لا ينوي طرح أي عملات جديدة خلال الفترة المقبلة، فيما عدا العملة البلاستيكية من فئة 20 جنيها، التي من المقرر طرحها في الأسواق مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن البنك المركزي المصري حدد تصميم العملة البلاستيكية فئة 20 جنيها الجديدة، وبدأ في طباعتها خلال الفترة السابقة، حتى يتم طرحها داخل الأسواق المحلية بالفترة المقبلة.

تفاصيل طرح العملة الجديدة

أكد المصدر المطلع أن تفاصيل اختيار تصميم الـ 20 جنيها البلاستيكية الجديدة، سوف يتم الإعلان عنها بالإضافة لموعد طرحها في وقت لاحق من قبل محافظ البنك المركزي المصري.

خلال العام السابق طبع البنك المركزي المصري نحو 2 مليار جنيه من العملة الجديدة فئة الـ 10 جنيهات، وتم طرحها في السوق خلال عيد الأضحى المبارك، كما تم إجراء تعديلات على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية حتى تتمكن من قبول عمليات السحب والإيداع للعملة البلاستيكية الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد