قرار عاجل ومفاجيء من رئاسة الوزراء بخصوص عطلة عيد الفطر

فاجيء رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بإصداره قرار عجيب ومفاجيء، اليوم الثلاثاء، بخصوص عطلة عيد الفطر المبارك، والذي سيطبق على الوزارات والمصالح الحكومية.

اجازة عيد الفطر المبارك 2015

اجازة عيد الفطر المبارك 2015

ويتمثل القرار القرار في أن ستكون عطلة أو اجازة عيد الفطر المبارك في كل من المصالح الحكومية والوزاراة أربعة أيام متتالية بدءًا من يوم الجمعة الموافق السابع عشر من يوليو 2015 حتى نهاية يوم الإثنين الموافق عشرين يوليو 2015 بإذن الله تعالى.

ولقد تم اصدار بيان عن مجلس الوزراء بذلك القرار الوزاري، وأرسل إلى جميع الوزارات، والمصالح، والهيئات الحكومية للعمل به، ليكون بذلك أول عام أو هو العام الأول الذي يحصل فيه الموظف المصري على أربعة أيام اجازة أو عطلة عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأسرة العربية كلها بالخير واليمن والبركات.

ولأن أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الجمعة أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانًا من ناحية أخرى بخصوص صلاة العيد وصلاة الجمعة في نفس اليوم حيث ستقام صلاة الجمعة في المساجد عملًا بالأصل والأحوط، ومَن يشق عليه حضور الجمعة أو أراد الأخذ بالرخصة فيها تقليدًا لقول من أسقط وجوبها بأداء صلاة العيد فله ذلك، بشرط أن يصلي الظهر على سبيل العوض عنها من غير أن ينكر على من حضر الجمعة، أو ينكر على مَن أقامها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد