قرار جهاز حماية المستهلك بوقف اعلانات التلميحات الإباحية مثل اعلان قطونيل والدوندو وغيرهما

تسبب القرار الصادر من جهاز حماية المستهلك بوقف جميع الاعلانات والتي تم وصفها بأنها ذات تلميحات خارجة وإباحية، في ردود أفعال واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين رحبوا بالقرار ونال تأييدهم، كما أصبح هاشتاج جهاز حماية المستهلك هو واحد من الهاشتاج المتصدرة لموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

جهاز حماية المستهلك يأمر بوقف اعلان الدوندو

جهاز حماية المستهلك يأمر بوقف اعلان الدوندو

كما طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي جهاز حماية المستهلك بأن يكون هناك نظام ثابت لخروج الاعلانات إلى المشاهد بأن يتم عرضها أولا على جهاز حمايةالمستهلك ليتم تقييم الاعلان، ومنع أي تجاوز قد يشتمل عليه الاعلان، واليكم أراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار جهاز حماية المستهلك.

كتب منصور السايس: “نفسي أشوف حد من اللي كانوا بيطالبوا بإلغاء الرقابة على المصنفات الفنية عشان أعرف رأيه إيه بعد ما سبنا الحبل على الغارب” وتابع “قسما بالله بقيت بخاف أتفرج على المسلسلات وبناتي قاعدين”.
كما أشار مغرد آخر ” اظن من المفروض أن الاعلانات قبل ما تتعرض ع التلفزيون كان تمر على حماية المستهلك بس احنا كالعادة متأخرين ف كل حاجة”.
وأضاف محمود رضا ” بعد ما الاعلان اتحفظ جايين توقفوا ما خلاص”.
وعلقت ميرنا على ” احترمونا قبل متعملوا حمايه انا مبقتش اعرف اجتمع انا وبابا واخواتي ونتفرج ع حاجه بسبب الإعلانات الزباله دي”.
وكتب حساب آخر باسم عمر بداية “الأولي توقف مسلسلات الجنس المباشر مش الإعلانات ذات الإيحاءات الجنسية”. وكتبت منى محمد “انا كمستهلك بحمي نفسي بنفسي ومش بتفرج ع تلفزيون اصلا من كتر القرف اللي فيه..

جدير بالذكر أنه منذ بداية شهر رمضان المبارك وبدء عرض اعلانات الشهر الكريم، أثارت مجموعة من الاعلانات حالة من الجدل يعد اعلان فودافون أشهرها لتكلفته العالية بسبب اشتراك عدد كبير من النجوم في تقديم العمل، كما أن هناك الاعلانات التي رأى المشاهد أنها تحتوي على ايحاءات جنسية مثل اعلان الدوندو واعلان شركة دايس واعلان شركة بيريل واعلان قطونيل والذي واجه أيضاً غضبا من أسرة العندليب بسبب اغتصاب لحن اغنية شهيرة للراحل عبدالحليم حافظ.

إيقاف إعلان الدوندو
قرار عاجل ضد إعلان الدوندو

ولذلك فلقد قام اليوم مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك باصدار قرار، بأن يتم وقف بث ونشر تلك الإعلانات من خلال كافة الوسائل الاعلانية، وذلك لانتهاك هذه الاعلانات في مضمونها للكرامة الشخصية، ولكونها أيضاً لا تحترم الذوق العام ولا تلتزم بالعادات والتقاليد في المجتمع المصري، وفي النهاية فان تلك الاعلانات قد استخدمت الأطفال، ويتم العمل بالقرار خلال 24 ساعه من اصداره ومن يخالف يتعرض للعقوبات.

رد هالة مهران صاحبة وكالة برودكشن للاعلان على قرار جهاز حماية المستهلك

فجرت السيدة هالة مهران مفآجأة كبيرة بأنها لا تقدم سلعة لكي تتبع جهاز حماية المستهلك ولكن ما تقدمه يتبع جهاز حماية المشاهد، كما أن الرقابة والمصنفات الفنية قد أجازت هذه الاعلانات وأشادت بها، ولذلك فهي لن تلتزم بأي قرار يصدر من جهاز حماية المستهلك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد