في ذكرى ميلاد أم كلثوم.. أول فنانة تدخل الإذاعة المصرية 124 عام على سيدة الغناء العربي 

يحتفل الكثير من محبي سيدة الغناء العربي وكوكب الشرق أم كلثوم وذلك بعد مرور 124 عام من ميلادها في 31 ديسمبر 1898 حتى وفاتها في عام 1975م وطيلة ال 77 عام كانت حياتها ملئ بالإنجازات وقصائدها الغنائية التي ما زالت تطرب آذان الكثير من الأشخاص حول العالم العربي.

 

بداية كوكب الشرق إلى الشهرة والمجد

بدأت كوكب الشرق في طريقها إلى المجد وذلك بعد أن شاركت في فيلم “أولاد الذوات” بصوتها في عام 1932 وذلك بعدما أصدرت مونولوج “إن كنت أسامح وأنسى الآسية” وذلك في عام 1928 الذي حقق نجاحًا كبيرًا ومن بعده بدأت كوكب الشرق في شهرتها وشاركت في العديد من الأفلام ومن بعد ذلك تفرغت سيدة الغناء العربي إلى الغناء قصائدها الشهيرة وغنائها الذي لا زال حيًا بيننا حتى يومنا هذا.

 

كوكب الشرق أول فنانة تدخل الإذاعة المصرية 

في عام 1934م التحقت كوكب الشرق بالإذاعة المصرية كأول فنانة تدخل الإذاعة فالتحقت بالإذاعة المصرية منذ بدايتها وظلت كوكب الشرق في الإذاعة المصرية لفترة طويلة، وبعد ذلك تفرغت لأغانيها وقصائدها ومن أبرزها والتي لا زالت عالقة في أذهاننا إلى ذلك اليوم على سبيل المثال لا الحصر.. ألف ليلية وليلة.. أنت عمري.. الأطلال.. للصبر حدود.. حب ايه اللي انت جاي تقول عليه.. وفي يوم 3 فبراير عام 1975 رحلت كوكب الشرق عن عالمنا بعد تاريخ حافل من الطرب والفن الجميل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد