في ذكرى عيد ميلاد الفنانة نورا.. سبب اعتزالها وخلافها مع الفنان “نور الشريف”

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة المعتزلة نورا، الشقيقة الصغرى للفنانة بوسي، وهي من مواليد 18/6/1954، حصلت على شهادة بكالوريوس التجارة، واتجهت للفن بعد ذلك لتصبح أشهر نجمات جيلها في تاريخ الدراما المصرية.
كانت بداية عمل الفنانة نورا في فيلم وفاء للأبد، وأيضا مسرحية لوكاندة الفردوس، وفندق الأشغال الشاقة، مع ثلاثي أضواء المسرح سمير غانم والضيف أحمد وجورج سيدهم، كما قامت ببطولة فيلم هذا أحبه وهذا أريده، أمام أمير الغناء هاني شاكر والفنان حمدي حافظ، وشاركت الفنان عادل إمام فيلم المحفظة معايا، كما شاركته فيلم غاوي مشاكل عام 1980.

روقة أشهر أدوار نورا في السينما

الجدير بالذكر أن الفنانة نورا، قدمت للدراما المصرية العديد من الأدوار المتميزة وأشهرها فيلم العار، وفيلم جري الوحوش وفيلم الكيف، وشاركها البطولة في هذه الأفلام الراحل محمود عبد العزيز، وأشهر الشخصيات التي قدمتها وما زالت عالقة في وجدان الجمهور المصري، هي شخصية روقة، في فيلم العار مع الفنان نور الشريف.

تزوجت الفنانة نورا من الفنان حاتم ذو الفقار وانفصلا بعدها، ثم قررت الزواج من رجل الأعمال المعروف هشام طلعت مصطفى، وانفصلت عنه عام 1998، وكانت قد قررت اعتزال الفن عام 1996 وارتداء الحجاب، بسبب تأثرها الشديد بقراءة القرآن الكريم.

وبناءً على تصريحات للفنانة نورا مع الإعلامي طارق حبيب، فقد ذكرت أنه كانت بينها وبين زوج شقيقتها بوسي، الفنان الراحل نور الشريف خلافات دائمة، بسبب عدم إقدامها على القراءة، فهو كان يعشق القراءة ويهتم بها، بينما هي كانت تحب مشاهدة الأفلام ولا تحب القراءة، في حين أشارت شقيقتها الفنانة بوسي خلال حوار لها مع الإعلامية رغدة شلهوب، أن نورا تعتبر توأم روحها وأهم إنسانة في حياتها.

يذكر أن نورا كانت تعرضت لحادث سرقة، ووجهت أصابع الاتهام لخادمة تعمل لديها، وقد أثبتت تحريات النيابة العامة صدق الواقعة، وكشفت أن خادمتها قامت فعلا بوضع المخدر في كوب عصير لها، وسرقت مبلغا ماليا وهاتفين وجهاز لاب توب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد