في أول رد فعل للوزارة على تسريب الإمتحانات، قرار من وزارة التربية والتعليم بإلغاء إمتحان التربية الدينية

مع إنطلاق مارثون الثانوية العامة وبعد إنطلاقا وبدء الإمتحان بدقائق قليلة تم تدأول صور عبر مواقع التواصل الإجتماعي لنموذج إجاباتا إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2016 ، وأثارت تلك الصور التي تداولها الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر عن أخبار تسريبات إمتحانات الثانوية العامة العديد من الأسئلة والشكوك حول تأمين لجان إمتحانات الثانوية لهذا العام، رغم تصريحات الوزارة التي أعلنت فيها بأن تأمين لجان الإمتحانات في يأخذ اهمية كبرى.

الغاء وتأجيل إمتحان التربية الدينية بعد تسريب الإمتحان

معاد التربية الدينية، الغاء التربية الدينية

وعقب إنتهاء إمتحان اللغة العربية بدقائق قليلة تم نشر صور أخرى لنموذج أسئلة إمتحان التربية الدينية المقرر بدءه غقب إنتهاء إمتحان اللغة العربية مباشرة، وتم نشر صورا يقول ناشروها بأنها لنموذج إجابات إمتحان التربية الدينية  ، مما دعى الزوارة إلى إتخاذ موقف بشأن تلك التسريبات التي من شانها تعطيل سير العملية التعليمية بشكل صحيح. وجعل الطلاب يتسائلون عن موعد إمتحان التربية الدينية الذي تم تأجيله.

وصرحت الوزارة بأنها قد أتخذت قرار نهائي بإلغاء إمتحان التربية الدينية الذي كان من المقرر البدء فيه بعد إنتهاء الطلبة من أداء إمتحان اللغة العربية مباشرة، وحددت الوزارة يوم التاسع والعششرين من الشهر الحالي 29/6/2016 ك ميعاد إمتحان مادة التربية الدينية التي تم إلغاء الإمتحان الخاص بها اليوم الأحد.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد