عمرو أديب ينتقد التصميم المتداول لورقة العشرين جنية قبل موعد طرحها بسبب وضع علم المثلية على المسجد

علق الإعلامي عمرو أديب خلال حلقة الإثنين من برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر، على الشكل المتداول لفئة العشرين جنيه البوليمر الجديدة والتي من المقرر طرحها في عيد الأضحى، وأعرب عن استيائه من التصميم العام للورقة المالية والعلامة المائية الموجودة عليها والتي تشبه علم المثلية وتظهر فوق المسجد.

عمرو أديب

وقد أثارت هذه الصور المتداولة لفئة العشرين جنيهاً، جدلاً واسعاً في مصر حيث تداولها البعض بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن غضبهم من الشكل والعلامة المائية الموجودة على المسجد، مؤكداً أن هذا التصميم إن كان صحيحاً فهو لا يتناسب مع المجتمع العربي والذي يرفض أصحاب هذه الشارة.

وتابع عمرو أديب في تصريحاته مطالباً البنك المركزي بالتوضيح حول هذه النقطة وتفسير ما إذا كانت العلامة المائية تشبه فعلاً علم المثلية أو لا، وهل هذا التصميم هو التصميم الصحيح أم لا، وهل هذه العلامة المائية تم استخدامها من قبل في عملات أخرى أو تم تصميمها بشكل خاص للعشرين جنيه البلاستيكية الجديدة، وذلك لأن تصميم هذه العملة لا بد أن يعكس هوية الدولة وتاريخها وثقافتها.

عمرو أديب ينتقد التصميم المتداول لورقة العشرين جنية قبل موعد طرحها بسبب وضع علم المثلية على المسجد
برنامج الحكاية مع عمرو أديب

وأضاف عمرو أديب أنه إذا كانت العلامة المائية في فئة العشرين جنيه الجديدة تشبه فعلاً علم المثلية، فيجب على الحكومة والبنك المركزي إعادة النظر في تصميم العلامة المائية، والبحث عن تصميمٍ جديد يعبر عن هوية الدولة وثقافتها بشكلٍ أفضل.

وتابع أديب أنه تواصل مع البنك المركزي لتوضيح هذا الأمر ولم يحصل على رد، وقال أن لديه شك أن تكون هذه الصور صحيحة لأن عليها إمضاء المحافظ السابق طارق عامر، ولكن هذه منشورة في العديد من الصحف الكبري وموقع الهيئة العامة للاستعلامات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد