فلكياً| موعد عيد الفطر 2022 في مصر والسعودية وبداية إجازة العيد ونهايتها بعد قرار رئيس الوزراء اليوم

أعلن الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية اليوم في تصريحات صحفية عن موعد عيد الفطر 2022 في مصر، مؤكداً على أن معهد الفلك القومي يوجد لدية من الإمكانيات البشرية والتكنولوجية التي تؤهلة للحسابات الدقيقة لموعد بداية ونهاية الشهور العربية بكل دقة.

موعد عيد الفطر 2022 في مصر والسعودية وبداية إجازة العيد ونهايتها بعد قرار رئيس الوزراء اليوم

موعد عيد الفطر 2022في مصر والسعودية

وأضاف الدكتور جاد القاضي أن وقفة عيد الفطر المبارك للعام الحالي 2022 ستكون يوم الأحد الموافق الأول من مايو المقبل، مؤكداً أن 1 مايو سيوافق 30 رمضان الجاري، وأشار إلى أن هلال شوال سيولد صباح يوم 30 رمضان، وسوف يتم رؤيته بالعين المجردة بعد غروب شمس 30 رمضان.

البحوث الفلكية تحدد رسمياً موعد عيد الفطر 2022 في السعودية

وعليه فإن موعد عيد الفطر 2022 في مصر والسعودية وعدد كبير من الدول العربية سيكون يوم 2 مايو القادم، ووقفة العيد 1 مايو، على أن يكون شهر رمضان الحالي 30 يوم، مضيفاً أن دار الإفتاء هي من تحدد موعد العيد بشكل رسمي بالطرق الشرعية المعروفة، إلا أنها تسترشد بأراء وحسابات معهد الفلك الفومي للبحوث الفلكية.

وفي سياق متصل فقد أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم قراراً بموعد إجازة عيد الفطر للعام الحالي، ووفق القرار الرسمي الصادر اليوم فإن الإجازة تبدأ يوم السبت 30 أبريل الجاري وتنتهي الخميس 5 مايو 2022، على أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الإجر لجميع العاملين بالوزارات والهيئات والجهات الحكومية.

اقرأ معنا أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد