عاجل| رئاسة الوزراء تعلن رسمياً موعد إجازة عيد الفطر 2022 لجميع الوزارات والمصالح الحكومية

شهدت محركات البحث خلال الآونة الأخيرة عمليات بحث كثيرة حول موعد إجازة عيد الفطر 2022 في مصر، وذلك تزامناً مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، واليوم ومنذ قليل أعلن رئيس مجلس الوزراء السيد الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد إجازة العيد، والتي ستكون طويلة ومتصلة هذا العام مقارنةً بالأعوام السابقة.

عاجل| رئاسة الوزراء تعلن رسمياً موعد إجازة عيد الفطر 2022 لجميع الوزارات والمصالح الحكومية

موعد إجازة عيد الفطر 2022

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم على أن تبدأ إجازة عيد الفطر 2022 من يوم السبت الموافق 30 أبريل وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 5 مايو 2022، وبهذا فإن إجازة العيد ستكون ستة أيام متصلة، هذا بالإضافة إلى يومين جمعة، وهما الجمعة التي تسبق الإجازة والجمعة التي تلي الإجازة، فيكون مجموع الإجازة ثمانية أيام متصلة للمصالح التي ينطبق عليها قرار إجازة السبت، و9 أيام للمصالح الحكومية التي تأخذ السبت إجازة، وهذه هي أكبر إجازة متصلة لموظفي الحكومة في مصر.

وأضاف قرار رئيس الوزراء أن إجازة عيد الفطر 2022 هي إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزرارات والمصالح الحكومية، كما تم دمج إجازة عيد العمال التي توافق الأول من مايو ضمن إجازة عيد الفطر المبارك.

والجريدة الرسمية تنشر القرار

ونشرت الجريدة الرسمية للدولة قرار إجاة عيد الفطر، وذلك وفق ما هو مرفق بالخبر.

موعد عيد الفطر 2022 في مصر والسعودية

ووفق الحسابات الفلكية، فمن المقرر أن يكون أول أيام عيد الفطر 2022 هو الإثنين 2 مايو، على أن يكون شهر رمضان هذا العام ثلاثين يوماً.

اقرأ معنا أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد