البحوث الفلكية تحدد رسمياً موعد عيد الفطر 2022 في السعودية

مع قرب انتهاء شهر رمضان يتطلع الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية إلى معرفة موعد عيد الفطر 2022، واستمراراً للخدمات التي يقدمها موقع نجوم مصرية لمتابعيه الكرام ننشر لكم آخر ما توصلت إليه البحوث الفلكية حول تحديد موعد عيد الفطر للعام الجاري 2022.

البحوث الفلكية تحدد رسمياً موعد عيد الفطر 2022 في السعودية

موعد عيد الفطر 2022 في السعودية

ووفق البحوث الفلكية فإن شهر رمضان الحالي سوف يكون عدته ثلاثين يوماً، وعليه فإن آخر يوم في شهر رمضان والذي يوافق وقفة عيد الفطر سيكون يوم الأحد 1 مايو 2022، كما سيتم استطلاع رؤية هلال شهر شوال بالطرق الشرعية يوم التاسع والعشرين من رمضان الجاري والذي يوافق السبت 30 أبريل، وذلك عملاً بحديث النبي عليه الصلاة والسلام الذي يقول صوموا لرؤيته وأفطروا فإن غم عليكم فأتموا عدة رمضان ثلاثين يوماً.

وأشارت البحوث الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر 2022 في السعودية ومصر والعديد من الدول العربية والإسلامية سيكون يوم الإثنين الموافق 2 مايو القادم، وذلك نظراً لأن هلال شوال سيولد يوم 30 رمضان، وعليه فلن يتم رؤية الهلال يوم 29 رمضان.

وهذا ما أشارت إليه البحوث الفلكية، والرؤية الشرعية في المحاكم الشرعية بالمملكة ومصر هي من تفصل في هذا الأمر، إلا أنها تسترشد بالحسابات الفلكية فقط، ورؤية الهلال من عدمه هي التي تحدد موعد العيد وبداية شهر شوال ونهاية شهر رمضان.

اقرأ معنا أيضاً:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد