صدمة تدوي أرجاء مصر.. حقيقة ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة مشهور يصنَّع من بودرة البلاط

في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعية بشكل مجنون ونال الكثير من ردّات الفعل في الشّارع المصري يظهر في الفيديو وجود الملايين من عبوات القهوة والشاي الموجودة في مصنع في محافظة الغربية وهو غير مرخّص، يتم إنتاج هذه العبوات من مواد مجهولة.

وأثار هذا المقطع المسجّل فزع المواطنين المصريين، وعلى الفور تلقّت السلطات المصرية المعنية بهذا الأمر بلاغاً بوجود مصنع غير مرخّص في محافظة الغربية يفيد بأنّه يقوم بتصنيع نسكافيه مغشوش ويتم مزج بودرة الإسمنت الأبيض والبلاط مع مكونات النسكافيه،هذا بالإضافة الى قيام المصنع بتزوير علامات تجارية لشركات كبرى لإنتاج هذه المشروبات مثل القهوة والشاي ومنتجات الحلويات.

 

وعلى الفور قامت السلطات المعنية بمداهمة هذا المصنع وضبط العبوات الموجودة فيه وكافه المنتجات المغشوشة التي بلغت اجماله خمس ملايين عبوة وثلاثة أطنان من الخامات.

فحصت الأجهزة الأمنية خلال الحملة الطرق التي يتم فيها صنع النسكافيه والمنتجات الغذائيّة المغشوشة بمقارنة مع أكياس وعلب من المنتجات الأصلية، كما انه أيضاً تم ضبط شطائر من الجبس والإسمنت الأبيض، تم أغلاق المصنع وتشميعه بالشمع الأحمر والتحفظ على المضبوطات وإحالة مالك ومسؤول المصنع الى النيابة، والتي تتولى التحقيق في شان هذه القضية في الوقت الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد