ما حقيقة إنعكاس لبّ الأرض واقتراب يوم القيامة؟ رد حاسم لرئيس البحوث الفلكية

قام الإعلامي “عمرو أديب” بالتعليق على الدراسة الصينية التي تتحدث بشأن توقف لبّ الأرض عن الدوران وانعكاس اتجاه دورانه حيث أعرب قائلاً: “هو احنا ناقصين اللب في لب الارض”.

ما الذي يحدث بالتفصيل

تابع الإعلامي أديب متحدثاً عبر برنامجه الحكاية الذي يتم إذاعته على قناة إم بي سي مصر كل يوم سبت مساءً فقال: لبّ الأرض توقّف عن الدوران أو قُلب دورانه وبقي يلف عكس الاتجاه، “يعني ايه الكلام ده ويؤثر علينا ازاي بتلف ازاي”.


وبخصوص هذا الموضوع علّق جاد القاضي وهو مدير معهد البحوث الفلكية على الدراسة التي تتكلم بشأن توقّف نواة الأرض عن الدّوران وقال أنّ الأرض تتكون من ثلاث طبقات أول طبقة منها هي القشرة والتي تبلغ سماكتها من خمسة الى 40 كيلو متر والطبقة الثانية هي طبقة الوشاح والتي تصل سماكتها الى 2800 كيلو متر وتابع قائلا في اتصال هاتفي بالبرنامج أنّ الطبقة الثالثة يصل سمكها الى 3500 كيلو متر، وهذه الطبقة عبارة عن مزيج من سائل يحتوي على حديد نيكل وتبلغ درجة حرارة هذا السائل 6000 درجة مئوية على بعد 5000 كلم وهذا يعتبر مركز الأرض.


وأضاف أيضاً في خلال مكالمته الهاتفية بأنّ اللّب الداخلي صلب وأي جزء صلب في العالم يجب ان يكون فيه دوران وبدوره الأرض تدور حول محورها أمام الشمس، ولكن لم يقم جاد القاضي بالإثبات بالدليل القاطع انّ هذا اللّب يدور حول اتجاه معين ومن ثم عكس اتجاهه في ناحية أخرى.
وقال أيضاً هذه الدراسة فتحت اتجاهات بحثية جديدة ولكن ليس لها علاقة بقيام الساعة إلا اذا أمر ربنا، “ملوش علاقة بهذه الدراسة وما نتج عنها من توصيات”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد