صحيفة “السفير” اللبنانية تفجر مفاجأة وتكشف عن طلائع عسكرية مصرية تصل سوريا.. 18 طياراً ينضمون إلى قاعدة حماه الجوية

كشفت صحيفة “السفير” اللبنانية عن مفاجأة كبرى، نقلاً عن مصادر صحفية مقربة من النظام السوري، عن انضمام 18 طياراً إلى قاعدة حماه الجوية، وأن أواخر شهر يناير المقبل سيكون ساعة الصفر التي سترتفع بعدها وتيرة الانخراط المصري العسكري في سوريا، مشيرة بأنه منذ 12 نوفمبر الجاري، وتعمل في القاعدة الجوية السورية، وحدةٌ مصرية تضم 18 طياراً، ينتمون إلى تشكيل مروحيات بشكل خاص.

وأضافت الصحيفة اللبنانية، بأنه ليس مؤكداً أن الطيارين المصريين قد بدأوا المشاركة أم لا في العمليات الجوية، لكن انضمامهم إلى عمليات قاعدة حماه، واختيار الطيارين من بين تشكيل الحوامات المصرية، يعكس قراراً مصرياً سورياً بتسريع دمج القوة المصرية، مشيرة بوصول أربعة ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية في مقرّ الأركان السورية في دمشق.

وأوضحت “السفير”، بأنه منذ شهر، يعمل ضابطان مصريان برتبة لواء، على مقربة من غرف العمليات. وأن اللواءين المصريين يقومان بجولات استطلاعية على الجبهات السورية، منذ وصولهما إلى دمشق قبل شهر، وانهما شاركا منذ يومين، في اجتماع تقييمي لمنطقة عمليات الفرقة الخامسة السورية التي تنتشر حول درعا، لافتة بان المصريين وعدوا الجانب السوري بإرسال قوات إلى سوريا.

جدير بالذكر، أن وكالة “تسنيم” الإيرانية نشرت في الثالث من شهر نوفمبر الجاري، بأن الحكومة المصرية قامت بإيفاد قوات عسكرية إلى سوريا، في إطار مكافحة الإرهاب والتعاون والتنسيق العسكري مع الجيش السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد.

ومن جهتها، ربطت صحيفة “القدس العربي”، بين ما نقلته صحيفة “السفير اللبنانية”، وبين تصريحات الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، خلال مقابلة مساء الثلاثاء الماضي مع قناة “آر بي تي” التلفزيونيو الرسمية في البرتغال، والتي قال فيها: “من الأولى لمصر أن تدعم الجيش الوطني في ليبيا وكذلك في سوريا وأيضاً العراق، من أجل فرض الأمن في هذه البلدان”، مما دفع المحاور أن يسأل “هل تقصد بالجيش الوطني في سوريا، الجيش السوري؟ أجاب السيسي: نعم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد