شخصية في مسلسل «الصفّارة» تجيب على مُعضلة «السفر عبر الزمان»

في الحلقة الـحادية عشر من مسلسل «الصفّارة» يظهر الفنان أحمد أمين وهو مستشفى الأمراض العقلية بعدما انتقل عبر الزمان وغيّر قدره- وفُقًا لـ المسلسل – ليصبح شفيق متهم بمرض الهلاوس، ولا يستطيع السيطرة على نفسه وعلى هلاوسه. إلا أنه يتضح أنه لا يهلوس على الإطلاق وأن علاء زميله في العمل هو الذي لفّق له هذه التهمة، وأعطى رشوة إلى مدير المستشفى حتى يثبت عليه المرض ويستطيع أن يسرق منه حبيبته شيرين.

شخصية في مسلسل «الصفّارة» تجيب على مُعضلة «السفر عبر الزمان»

مَن هي الشخصية التي في مسلسل الصفارة التي تجيب على مُعضلة السفر عبر الزمان؟

واستطاع شفيق أن يختطف الصفارة من أحد المرضى بعد سلسلة من الافيهات المضحكة والتي أسعدت أغلب المشاهدين. وبعدها عاد إلى الحفل مجددًا واصطدم بهذا الرجل القصير السمين ذو الشعر الأبيض. والذي كان مشهور في الحلقات الماضية من المسلسل بمقولته: «أنت راضي؟ أنا راضي». فدار بينهما حوار قصير والتي قال فيها هذا الرجل: ” أنا عارف أنت محتار ليه؟! أنا عشت طول حياتي أجري وراء أشياء ليست من نصيبي.. ووصلت إن الرضا هو الحل.. الرضا بما كتبه الله لك ونصيبك هو الحل، لذلك عليك أن ترضى” وانتهت الحلقة بوجود شفيق على الشاطيء.

شخصية في مسلسل «الصفّارة» تجيب على مُعضلة «السفر عبر الزمان»
شخصية في مسلسل «الصفّارة» تجيب على مُعضلة «السفر عبر الزمان»

الإيمان بالقضاء والقدر والرضا بالمكتوب سُنّة الله في كونه

ومن وجهة نظرنا أن المقولة التي قالها هذا الشخص في مسلسل «الصفارة» تجيب معضلة السفر عبر الزمان، ففي أغلب خيال المؤلفين أن لو فعليًا على أرض الواقع استطاع الإنسان السفر عبر الزمان لتغيير الماضي حتى لا تحدث له أزمات كبيرة في حياته، سيتغير الحال إلى الأفضل. إلا أن الواقع غير الخيال. فالواقع أن الإنسان من الطبيعي أن يواجه أزمات في حياته، سواء بسبب أخطاءه أو بدون أخطاء. لأنها أقدار الله عزّ وجل، وهناك دائمًا حكمة وراء قدر الله سبحانه وتعالى الذي يحدث للإنسان. والفلسفة الإسلامية تحتم على معتنقي الدين الإسلامي، الإيمان بالقضاء والقدر حلوه ومرّه، خيره وشرّه لأنه جزء من الابتلاءات التي يبتلي بها الله الخالق إيمان المؤمنين والتفرقة بينهم وبين المنافقين وضعيفي الإيمان.

مواعيد عرض مسلسل الصفارة والقنوات الناقلة له

تعرض حالياً على شاشات قناة DMC مسلسل الصفارة المكون من 15 حلقة، حيث يبدأ عرضه الساعة 7.45 مساءً وتعاد الحلقة في الساعة 12.45 صباحاً والساعة 12.15 ظهراً. كما يمكن مشاهدته على قناة DMC دراما في الساعة 10.45 مساءً وتعاد في الساعة 5.45 صباحاً والساعة 4.45 ظهراً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن متابعة الحلقات عبر منصة Watch it في الساعة 8 مساءً. يتميز المسلسل بقصة مشوقة وبطولة نخبة من النجوم العرب أمثال أحمد أمين وطه دسوقي وآية سماحة وغيرهم، وهو من تأليف ورشة كتابة تضم عدد من الكتاب وإخراج علاء إسماعيل، وإنتاج شركة Media Hub – سعدى وجوهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد