سلمى الشيمي تنتظر حكم قضائي بحقها اليوم.. وهذه هي الاتهامات الثلاثة التي قادتها للقضبان

ستصدر المحكمة الاقتصادية في القاهرة اليوم الخميس حكمها بشأن عارضة الأزياء سلمى الشيمي، التي وُجهت لها تهمة التعدي على القيم الأسرية ونشر فيديوهات وصور خادشة للحياء، سنستعرض في هذا المقال ثلاث اتهامات أساسية وجهت إلى سلمى الشيمي والتي قادتها إلى خلف القضبان.

سلمى الشيمي

صورة لعارضة الازياء سلمى الشيمي - المصدر: موقع الوطن وتم التعديل عليها بواسطة الكاتبة اميرة محمد بنجوم مصرية

التهم الموجهة اليها

تواجه سلمى الشيمي ٣ تهم أساسية تسببت في إحالتها للقضاء، وهي:

  1. بث فيديوهات وصور مثيرة وخادشة للحياء: توجهت إليها اتهامات بنشر محتوى غير لائق يحتوي على صور ومقاطع فيديو تخترق الحدود الأخلاقية وتؤثر على الحياء العام.
  2. التعدي على القيم الأسرية: تم اتهام سلمى الشيمي بالتصرف بطريقة تناقض القيم والمبادئ الأسرية، مما يؤثر سلبًا على المجتمع المصري.
  3. نشر فيديوهات أخرى تروج للفسق والفجور: واجهت سلمى الشيمي اتهامات بنشر محتوى يشجع على الفسق والفجور ويخالف الآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

سبق لمحكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية أن قبلت استئنافًا تقدمت به سلمى الشيمي، وقررت إلغاء حكم السجن لمدة عامين والغرامة المالية بقيمة 100 ألف جنيه، كما أكدت عدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية في القضية، وأحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية لمتابعة القضية.

وفي وقت سابق، أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية حكمًا يقضي بسجن سلمى الشيمي لمدة عامين وتغريمها بمبلغ 100 ألف جنيه، بسبب تجاوزها على القيم والمبادئ الأسرية، ونشرها محتوى فيديو يحمل إيحاءات جنسية ويخل بالآداب العامة وقيم المجتمع المصري عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تم اعتقالها بناءً على قرار من النيابة العامة عند عودتها من إحدى الدول العربية

وعقب القبض عليها واحالتها للتحقيق اعترفت بعرض المحتوى المذكور بهدف زيادة عدد متابعيها وزيادة نسبة المشاهدة والأرباح المادية، وتم حينها اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد