الحكم على “سلمى الشيمي” بالسجن لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه بسبب نشر فيديوهات خادشة

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة يوم أمس الخميس بمعاقبة عارضة الأزياء سلمى الشيمي بالسجن لمدة عامين وتغريمها مبلغ 300 ألف جنيه مصري، بتهمة التعدي على القيم الأسرية ونشر محتوى فيديوهات وصور مخلة بالحياء.

حبس سلمى الشيمي

صورة لعارضة الازياء سلمى الشيمي - المصدر: اليوم السابع وتم التعديل بواسطة محرر نجوم مصرية

سابقًا، قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية قبول استئناف عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم السابق الذي قضى بسجنها لمدة عامين وتغريمها 100 ألف جنيه مصري، وأكدت على عدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية في نظر الدعوى، وأحالت القضية إلى محكمة القاهرة الاقتصادية.

وكانت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية قد أصدرت حكمًا بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية بقيمة 100 ألف جنيه مصري ضد سلمى الشيمي، بناءً على اتهامها بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية، وبث محتوى فيديوهات جنسية ومثيرة ومخلة بالأخلاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

البداية كانت عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على سلمى الشيمي، التي سبق أن اتُهِمَت في قضية أخرى، وتم تحرير العديد من المحاضر ضدها بسبب نشرها صور ومقاطع فيديو تحتوي على مضمون جنسي وتصرفات منافية للأخلاق، بهدف زيادة عدد متابعيها وزيادة مشاهدات محتواها لتحقيق أرباح مالية. وقد أصدرت النيابة العامة قرارًا بضبطها وإحضارها بعد عودتها من إحدى الدول.

أمام المحكمة، اعترفت سلمى الشيمي بنشرها المحتوى المذكور بهدف جذب متابعين جدد وتحقيق أرباح مالية من منصات التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها بناءً على ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد