سر مكالمة رئاسة الجمهورية لنقيب الصيادلة أثناء “عمومية الإضراب” اليوم السبت وقرارات الجمعية النهائية

عقدت اليوم نقابة الصيادلة اجتماعاً طارئة للجمعية العمومية وذلك للتصويت على قرار الأضراب من عدمه نظراً لاحتكار شركات الأدوية والزيادات التي طرأت على بعض أصناف الدواء المتدأول في السوق حالياً بعد قرار وزير الصحة برفع أسعار  3010 صنف من الدواء بنسبة 25% لتشتد الأزمة بين شركات الأدوية والصيادلة ومتطباتهم بالتعاون مع لجنة الصحة بمجلس النواب ليقرر نقيب الصيادلة الدعوى اليوم السبت إلى جمعية عمومية طارئة لبحث قرار الأضراب العام من عدمه لتلبية مطالب الصيادلة.

وبدأ الصيادلة التوافد من كل مكان إلى مقر انعقاد الجمعية العمومية الطارئة لبحث تداعيات الموقف والتصويت بعد اكتمال الجمعية العمومية.

وكشف نقيب الصيادلة الدكتور محيي الدين عبيد، النقيب العام للصيادلة، أنه تلقَّى اتصالًا هاتفيًّا، منذ قليل، من رئاسة الجمهورية؛ لتهدئة الأوضاع فيما يخص مطالب الصيادلة وحل أزمة الدواء.

وجاء على لسان نقيب الصيادلة: إن مؤسسة الرئاسة أكدت له أن مطالب الصيادلة تحت نظر الرئاسة، ولفت إلى ثقته الشديدة في مؤسسة الرئاسة.

وقررت  الجمعية العمومية الطارئة للصيادلة، اليوم السبت، على تعليق قرار الإضراب عن العمل في كل الصيدليات الذي كان مقررًا له غدًا الأحد لمدة أسبوعين، بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لتهدئة الأوضاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد