سبب هجوم الجماهير على إعلان فودافون عيد الأم 2023 “مؤذي نفسيا”

تزامناً مع اقتراب عيد الأم 2023 المناسبة التي يحتفل بها الملايين في كل الأنحاء تعمل العديد من شركات الخدمات المختلفة على الترويج لعروضها وخصوماتها بهذه المناسبة بواسطة الإعلانات.

هجوم الجماهير على إعلان فودافون

هجوم الجماهير على إعلان فودافون

ولعل ابرز هذه الشركات هي شركة فودافون التي تعد من أكبر شركات الاتصالات في العالم والتي نشرت مؤخرا إعلان تلفزيوني جديد بمناسبة عيد الأم ولكن فكرة جديدة يرى البعض أنها غير ملائمة.

سبب الهجوم على إعلان فودافون

حيث تعرض هذا الإعلان لحالة من الانتقادات اللاذعة والهجوم الكبير من قبل عدد كبير من المستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء مصر.

وذلك بسبب فكرة الإعلان والتي تدور حول موضوع قيام بعض الأمهات بالتمييز بين أبنائهم وتفضيل ابن عن الآخر مع توضيح أهمية الأم في المجتمع وفضلها على الإنسان بشكل عام بعد خالقه.

ولكن ما جعل الجميع يهاجم الإعلان هو أن هذه الصفة غير موجودة عند الأمهات التي تتصف بالمساواة بين الأبناء ولا تفرق بينهم وان الأمهات تدعم جميع أبنائها بنفس التقدير دون أي تفرقة.

وكان الإعلان قد عرض بالفعل عدة لقطات للأمهات وهي تفرق بين أبنائهن وتفضل ابن عن الآخر، ولكن في نهاية الفيديو يوضح الإعلان قيمة الأم في المجتمع وتأثيرها على حياة الأبناء ومستقبلهم.

مطالبات بإيقاف الإعلان عن العرض

وقد وصلت حملة الهجوم ضد هذا الإعلان الذي وصفه الكثيرون بأنه “مؤذي نفسيا” إلى المطالبة بإيقاف عرضه على شاشات التلفاز والمنصات المختلفة وعدم مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي حفاظا على مشاعر الجميع.

وبالفعل استجابت الشركة لتلك المطالبات وردا على كل الهجوم الذي تعرضت له قامت الشركة بالفعل بحذف الإعلان من قناتها على يوتيوب ومن جميع المنصات بشكل نهائي.

وجدير بالذكر أن عيد الأم سيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 مارس 2023 حسب تاريخ جمهورية مصر العربية حيث يختلف تاريخ هذه المناسبة عند الكثير من الدول في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد