سامح شكري يبرر زيارته لإسرائيل ونتنياهو يرحب بعرض السيسي الأخير

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري في تصريحات له اليومن الأحد، أن زيارته لإسرائيل الهدف منها هو التوصل لعملية سلام بين الإسرائيلين والفلسطينيين، مؤكداً انها تأتي في إطار الجهود المصرية المبذولة لتحقيق السلام لذاتها ولكافة شعوب المنطقة.

سامح شكري يبرر زيارته لإسرائيل ونتنياهو يرحب بعرض السيسي الأخير

زيارة سامح شكري لإسرائيل

حيث إلتقى سامح شكري برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، وذلك في أول زيارة لوزير خارجية مصري لدولة الإحتلال الصهيوني منذ ما يقارب الـ 9 سنوات.

وأكد شكري خلال لقائه بنتنياهو أمام الصحفيين، أن زيارته تلك تأتي في إطار رؤية واضحة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تهدف إلى التوصل لسلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيلين على أسس قوية تنهي ذلك الصراع الطويل.

وأشار شكري إلى أن زيارته لإسرائيل جائت مكملة لزيارته لرام الله في 29 يونيو الماضي، والتي إلتقى خلالها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وأجرى معه مفاوضات تتعلق بعملية السلام.

وقال شكري “ها أنا اليوم أقوم بزيارة لإسرائيل حتى أقوم بإستكمال نفس الحوار، حتى نصل جميعاً إلى صيغة تفاهم قائمة على إحترام الشرعية الدولية وإتفاقياتها ومعاهداتها التي كان قد سبق وإتفق عليها طرفي النزاع، يجب أن تكون لدى الجميع رغبة حقيقية في العيش في دولتين مستقلتين يقعان في جوار بعضهما.

من جانبه رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالعرض الأخير الذي طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تسوية دائمة و”سلام دافئ” بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد