النقل: زيادة جديدة في أسعار تذاكر القطارات أواخر الشهر الجاري بنسبة 40%

بعد مطالبة وزير النقل الدكتور هشام عرفات لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اثناء إفتتاح الرئيس عدد من المشروعات القومية، الموافقة على رفع أسعار تذاكر القطارات، حيث أن أسعار تذاكر القطار لم تزد منذ عام 1999، وهذا أدي إلى تراكم الديون على هيئة السكه الحديد، نتيجة لزيادة المصروفات عن الايرادات، حيث تقدر مصروفات هيئة السكه الحديد السنوية نحو 4 مليارات جنيه في حين أن إيراداتها لا تتعدي 2.3 مليار جنيه، أي هناك فارق نحو 2 مليار جنيه تتحمله هيئة السكة الحديد.

غير أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، طالب وزير النقل هشام عرفات بتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من قبل هيئة السكه الحديد، قبل إقرار الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر القطارات.

وفي ذات السياق قال الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل لشئون السكه الحديد، أنه قد تقرر رفع أسعار تذاكر قطارات السكه الحديد قبل نهاية شهر يناير الجاري، وأنه يتم حالياً مراجعة الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر قطارات السكه الحديد بالتعاون مع ممثلي هيئة الرقابة الادارية بناء على تكليف رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور عمرو شعث أن الوزارة لاتهدف من إقرار تلك الزيادة في أسعار تذاكر قطارات السكه الحديد إضافة أعباء جديدة على المواطنين وإنما تمثل تلك الزيادة قبلة الحياة بالنسبة لهيئة السكه الحديد المثقلة بنحو 45 مليار جنيه نتيجة لتراكم الديون على الهيئة.

وأضاف أيضاً بأن الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر السكه الحديد لن تتعدي 40% من قيمة التذكرة وأنها لن تكون موحدة، والحد الأدني لسعر تذاكر القطارات سيكون ثلاثة جنيهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد