ذكري وفاة الفنانة مديحة كامل

توفيت الفنانة المصرية مديحة كامل، عن عمر يناهز 48 عاماً، وذلك بعد أن ارتدت الحجاب وإعتزلت الفن، ولكن مازل ذكراها في عقول جيل عصرها.

 

ولدت الفنانة المصرية مديحة كامل، في مدينة الإسكندراية وثم إلتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1965، ونقلت محل الإقامة بعد ذلك إلى القاهرة.

 

 

وبدأت مشوارها الفني، من خلال أداء أدوار صغيرة بالسينما والمسرح، وثم عملت عارضة أزياء وتدرجت حتى وصلت لدور البطولة أمام الفنان المصري فريد شوقي، وذلك في فيلم “30 يوم في سجن” ثم غابت عن السينما عامين بعد هذا الفيلم، وعادت بعد ذلك لتمثيل بمصر ولبنان ولكن بأدور لم تأتي لها بالشهرة واسعة.

 

 

وحصلت بعد ذلك على دور البطولة مع المخرج كمال الشيخ، وذلك في فيلم الصعود إلى الهاويةمع الفنان المصري محمود ياسين.

 

 

وقدمت أعمال سينمائية عديدة من بينها، فيلم فتاة شاذة، وباسم الحب، والعقل والمال، وهو والنساء، العيب، ومطاردة غرامية، وأين حبي، وأبواب الليل، وعائلات محترمة، وأصعب جواز، والكدابين الثلاثة، وحب المراهقات، وأبطال ونساء، والإختيار، وآخر الطريق، والحب والفلوس، وحب في باريس، وأغنية على الممر، وحب وكبرياء، الشيطان إمراة، والبنات والمرسيدس، وقطط شارع الحمراء، والسكرية، زمان ياحب، في الصيف لازم نحب، وأبناء الصمت، وزائر الفجر، وحبي الأول والآخير، والكذاب، وأمواج بلا شاطئ، وبعيداً على الأرض،  و التلاقي، ونساء في المدينة، والأزواج الطائشون، ودعاء المظلومين،  و أبواب البنات، وغيرها الكثير من الأعمال السينمائية.

 

ومن الأعمال الدرامية، مسلسل العنكبوت، والأفعي، والورطة، ورداً لرجل آخر، والغشاش، وينابيع النهر، وأبواب الفجر، وغيرها.

 

ومن الاعمال المسرحية، الجيل الضائع، ولعبة اسمها الفلوس، وغيرها.

 

وأصيبت الفنانة مديحة كامل، بمرض القلب طول حياتها، ولكن اصيبت بجلطة أثناء تصوير مسلسل الأفعي، ثم إعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 1992.

 

وتوفيت في منزلها عام 1997، وذلك في شهر رمضان بعد أن صلت الفجر بصحبت ابنتها، وتجهت الي فراشها وعثر عليها ميتة أثناء ظهر اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد