حالة الطقس في مصر ليوم الخميس 18 مايو 2017

من خلال بيانها عن حالة الطقس ليوم الخميس الثامن عشر من شهر مايو أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى انه من المتوقع أن تظهر سحباً منخفضة ومتوسطة في الغالبة العظمى من محافظات البلاد وقد يصاحبها سقوط أمطار خاصة في المحافظات الساحلية وعلى السلاسل الجبلية بالبحر الأحمر والتي قد تصل إلى حد الأمطار الغزيرة والرعدية على تلك المناطق.
هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر خلال الساعات القليلة القادمة حيث يتوقع أن تنشط رياحاً مثيرة للرمال والأتربة وقد تبلغ ذروتها على الطرق الصحراوية الأمر الذي سيعيق الرؤية، كما ستؤثر سلباً على حركة الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط حيث يتوقع أن يتراوح ارتفاع الموج ما بين المتر ونصف إلى المترين ونصف المتر. أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القليلة القادمة في القاهرة أربعة وثلاثون درجة والإسكندرية سبعة وعشرون درجة ومطروح خمسة وعشرون درجة.
ويجدر بالذكر أن البلاد قد شهدت خلال الفترة القليلة الماضية موجة شديدة الحرارة بلغت ذروتها خلال اليومين السابقين، وعلى الرغم من تلك الارتفاعات إلا أن بيان الأرصاد يشير إلى أن الأوضاع الجوية لا زالت في حالة عدم الاستقرار. خاصة ف محافظات الوجه البحري إلا أن حالة الطقس في محافظات الوجه القبلي تستقر عند معدلاتها الطبيعية خلال تلك الفترة حيث يسودها طقساً شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً على كافة أنحاء الوجه القبلي

حالة الطقس

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم وتوقعات بسقوط أمطار متفرقة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد