جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة لقرى مركز مطوبس

واصلت جامعة كفر الشيخ، جهودها في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية لقرى المحافظة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بهدف تقديم الخدمات بصورة مجانية للمواطنين القاطنين في القرى النائية بالمحافظة، وذلك تأكيدًا على الدور المجتمعي للجامعة، في النهوض التنموي والصحي والاجتماعي والبيئي والفكري لمواطني المحافظة.

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة لقرى مركز مطوبس

إطلاق قافلة طبية لقرى مركز مطوبس

وأطلقت الجامعة، متمثلة في متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة طبية بشرية وبيطرية وزراعية للقاطنين في قرية “البصراط” والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بمشاركة كليات الطب البشري والطب البيطري وطب الأسنان والتمريض والصيدلة والزراعة.

وأكد الدكتورعبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، أن القافلة تهدف إلى توفير خدمة طبية مميزة لغير القادرين من أهالي قرى مركز مطوبس، موضحًا أن القوافل التي أطلقتها الجامعة يوجد بها أساتذة متخصصين من مختلف كليات الجامعة، بهدف الوصول إلى الاستفادة القصوى من الكفاءات العلمية المتخصصة، بجانب النهوض بالجانب الصحي والبيئي والفكري لأهالي المحافظة.

وأوضح دسوقي، أن القافلة نجحت في إجراء الكشوفات المجانية على 1810 أهالي قرى مركز مطوبس، وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المواطنين القاطنين في قرى مركز مطوبس الذين ترددوا على مقر القافلة، لافتًا إلى أنه تم إجراء الكشف بواسة نخبة من الأطباء المتميزين في العديد من التخصصات.

تنمية الوعي الصحي لأهالي قرى مركز مطوبس

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن القافلة الطبية اهتمت بتنمية الوعي الصحي لأهالي المحافظة، على يد نخبة من الأساتدة المتخصصين بكليات “الطب والتمريض والأسنان والصيدلة”، في العديد من التخصصات الطبية، للكشف على الأهالي وتنمية الوعي الصحي من خلال تقديم التوعية الخاصة بالوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بصحة الفم بصفة عامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد