جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية للكشف على الحيوانات بقرية بقلين

حرصت جامعة كفر الشيخ، وبالتحديد “كلية الطب البيطري” على تنظيم قافلة بيطرية لإحدى قرى مركز قلين للكشف على الحيوانات، حيث نظمت الكلية القافلة لقرية المرازقة، وذلك بالتعاون مع المحافظة، وبتوجيهات من المحافظ اللواء جمال نور الدين، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية للكشف على الحيوانات بقرية بقلين

القافلة الطبية جاءت تحت إشراف، عميد كلية الطب البيطري الدكتور بسيوني هليل، ومدير عام الطب البيطري الدكتور محمد بشار، ووكيل الكلية الدكتور محمود موسى، ومدير إدارة الرعاية الدكتور عبدالستار شعوط، وكوكبة من أساتذة الكلية بجانب مجموعة من الأطباء المعاونين والمشاركين بالقافلة.

وخلال فعاليات القافلة، أجرى الأطباء المشاركين الكشف الطبي على جميع الحيوانات والطيور الموجودة في القرية، وتم صرف العلاج بالمجان، حيث تم إجراء الكشف على حوالي “76 حالة باطنة وتناسليات، و450 قطعان أغنام، و220 من الدواجن”.

لفترة ثانية.. تكليف عبدالرازق دسوقي للقيام بمهام رئيس جامعة كفر الشيخ

في سياق منفصل، حرصت “أسرة جامعة كفر الشيخ”، على تقديم التهنئة لرئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي، وذلك بعد صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات، بتكليفه للقيام بمهام رئيس الجامعة لفترة ثانية، لحين صدور قرار رئاسي بتوليه المنصب.

أبرز المعلومات عن رئيس جامعة كفر الشيخ

عبدالرازق الدسوقي، من مواليد مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، درس بكلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق، وتخرج منها في عام  1988، وعين معيدًا في ذات الكلية، وأتبع ذلك بماجستير حصل عليه في عام 1992، ليشغل منصب المدرس المساعد، وبعد ذلك حصل على الدكتوراه في عام 1998، وترقى أستاذًا مساعدًا في ذات الكلية.

حصل الدسوقي على درجة الأستاذية في عام 2004، وفي عام 2009 حصل على جائزة الجامعة للنشر العلمي الدولي.

وفي عام 2011، شغل الدكتور عبدالرازق الدسوقي منصب وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب بجامعة كفر الشيخ، ثم بعد ذلك عين عميدًا للكلية، في ديسمبر عام 2012، ثم نائباً لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في منتصف شهر يونيو من عام 2016.

وفي عام 2019، صدر القرار رقم  397 لسنة 2019 من رئاسة الجمهورية، بتعيين الدسوقي رئيسًا للجامعة، لمدة أربعة سنوات تبدأ من تاريخ الأول من أغسطس، ثم تم تكليفه من قبل المجلس الأعلى للجامعات لإدارة شئون الجامعة للعام الجامعي 2023-2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد