تعرف على اغرب قصة للأم المثالية لهذا العام الحاجة (صيصة أبو دوح )قصة اغرب من الخيال

النبى محمد صلى الله علية وسلم وصانا بالاحسان إلى الوالدين وبرهما وطاعتهما في كل شيءولكن عندما امرنا بذلك اكد على ضرورة طاعة الام وحبها أكثر من مرة وذلك دليل على التعب والمشقة التي تعانيها الام في تربية أولادها ولذلك في الحديث الشريف المعروف ذكر النبى صلى الله عليسة وسلم الام ثلاث مرات اما الاب فمرة واحدة اعترافا بجميل الام.

وقد تعودت الرئاسة المصرية في كل عام في عيد الام أن تختار الام المثالية في جمهورية مصر العربية ويراعى عند الاختيار أن تكون التي يقع عليها الاختيار قدمت للمجتمع واولادها مثالا فريدا للتضحية من اجل الابناء لكى تكون مثالا يحتذى بة في المجتمع كلة.

ووقع الاختيار هذا العام على امراءة صعيدية وبالتحديد من محافظة الاقصر وتسمى (صيصة أبو دوح) ولهذة المراءة قصة غريبة جداً حيث ظلت طوال اربعين عاما ترتدى لبس الرجال ولا يعلم احد حقيقتها لتقوم بتربية ابنتها الوحيدة دون أن يتعدى عليها احد.

وتقول هذة الام طوال اربعين عاما لم اخلع لبس الرجال الا مرتين بسبب ادائى العمرة في الاراضى المقدسة.

هذا وقد أعلنت الحاجة صيصة أبو دوح انها سوف تغادر الاقصر اليوم في تمام الساعة السابعة مساءا متجهة إلى القاهرة لانها تلقت اتصال هاتفي من الرئاسة بان الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يقوم بمقابلتها وتكريمها شخصيا اعترافا منه بجميل وفضل هذة الام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد