تصريحات عاجلة من رئيس الوزراء منها عمل الموظفين يوم الأحد أسبوعيًا من المنزل أونلاين لتخفيف أحمال الكهرباء

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف الجاري لعام 2023، ونتيجة لانقطاع الكهرباء فقد اتخذ رئيس مجلس الوزراء، الدكتور “مصطفى مدبولي” حزمة قرارات عاجلة، والتي منها العمل يوم الأحد أسبوعيًا من المنزل للعاملين بالقطاع الحكومي والتنفيذ بدايةً من يوم الأحد المقبل 6/ 8/ 2023م، كما أصدر قرار بتغيير موعد مباريات كرة القدم في مصر.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

الدكتور مصطفى مدبولي

تصريحات رئيس الوزراء اليوم لترشيد الكهرباء

أتخذ الدكتور “مصطى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء المصري في اجتماعه اليوم الخميس 27 يوليو 2023 بمدينة العلمين، عدة قرارات عاجلة، والتي صرح بها تليفزيونيا حول أزمة الكهرباء، منها توجيه الجهات الحكومية من تخفيف استهلاك الكهرباء، وذلك باتخاذ قرار أن يكون العمل يوم الأحد من كل أسبوع من المنزل من خلال نظام الأون لاين، وأكد سيادته على أنه تم التوافق على استيراد المازوت لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مما يكبد الموازنة العامة للدولة ما يقارب من 250- 300 مليون دولار إضافية.

قرار تغيير موعد مباريات كرة القدم

وخلال الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء اليوم فقد جاء قرارًا لوزارة الشباب والرياضة بالتوجيه لتغيير موعد مباريات كرة القدم خلال شهر أغسطس 2023 بأن تكون قبل المغرب وذلك للعمل على تقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية والاستادات، بخلاف تخفيف الأحمال ساعة أو ساعتين يوميًا على الكهرباء وسيتم وضع جدول بذلك من يوم الإثنين المقبل.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

أشار الدكتور “مدبولي” خلال اجتماعه كذلك أن أزمة انقطاع الكهرباء التي بدأت يوم 17 يوليو 2023 الجاري سببها هو ارتفاع درجات الحرارة في مصر، والتي يشهدها العالم أجمع خلال تلك الفترة، وقد أصدرت الأمم المتحدة بيان تؤكد فيه أن شهر يوليو الجاري هو الأكثر سخونة.

قرارات مجلس الوزراء رقم 249 اليوم الخميس 27 يوليو 2023

  • توقيع 3 عقود لمشروعات اتفاقيات التزام بترولية.
  • تخصيص قطعتي أرض لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بمنطقة شرق العوينات.
  • تخصيص 5 قطع أراضي بمناطق رابعة وبئر العبد بوسط شمال سيناء بمساحة 21.2 ألف فدان للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
  • الموافقة لمجلس هيئة المجتمعات العمرانية على بتخصيص أراضي لشركات بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد بمناطق في مدينة القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، وفي مدينة العبور الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد