تحذير هام من الكهرباء بشأن عادة تفعلها السيدات يوميًا تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء لـ700 جنيه

هناك بعض العادات التي نقوم بها بشكل يومي بدون التفكير وبعض هذه العادات قد يعود علينا بالضرر ويسبب لنا الكثير من المشاكل والمتاعب من هذه العادات هو وضع الطعام الساخن في الثلاجة وهذا يشكل خطورة على الثلاجة وعلى الطعام ويعرضه للتلف، ومن الأضرار التي تعود علينا من وضع الطعام الساخن في الثلاجة هو رفع فاتورة الكهرباء، وفي هذا المقال سنوضح طريقة تفادي هذا الضرر وطريقة الحفاظ على الطعام.

وضع الطعام ساخن في الثلاجة

وأكد جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ضرورة تجنب وضع الطعام الساخن في الثلاجة لأنه يسحب في استهلاك الكهرباء وأنه يجب الانتظار حتى تتم برودة الطعام تماما لأن ذلك سيوفر في استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتالي تقليل الفاتورة.

ومن ناحية أخرى يقول خبراء التغذية يجب تبريد الطعام الساخن إلى درجة حرارة الغرفة، نظرا لأنه إذا تم وضعه في الثلاجة بعد الغليان بحيث تكون درجة الحرارة عالية، قد يؤدي هذا إلى أن تقوم بكتيريا السالمونيلا بإفساد الطعام في الثلاجة، بجانب المخاطرة بأطعمة أخرى قابلة للتلف، مثل البيض والخضروات واللحوم، كونها تزيد من فرص تلوثها.

كما إنه لا ينبغي إبقاء الطعام الساخن بالخارج لمدة تزيد عن ساعتين حيث تبدأ البكتيريا في التكاثر بعد ذلك، وعليه قم بالتبريد في غضون ساعتين ثم قم بوضعه في الثلاجة وبذلك نكون قد حافظنا على الطعام وعلى فاتورة الكهرباء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد