“بعد سنوات من العمل في الإعلام”.. ياسمين عز تقنن أوضاعها مع نقابة الإعلاميين

تقدّمت الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج “كلام الناس” على قناة “MBC مصر”، بطلب لنقابة الإعلاميين في وسط القاهرة، بهدف تنظيم أوضاعها القانونية والحصول على عضويتها.

الإعلامية ياسمين عز في حلقة تعليم لف الطرحة - مصدر الصورة: يوتيوب بالإضافة إلى تعديل خاص بكاتب المقال

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود قناة “MBC مصر” للتعاون المثمر والبناء مع نقابة الإعلاميين والعمل وفق القوانين والأنظمة المحددة.

وعبر د. طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عن ترحيبه بتلك الخطوة وأشار إلى أنها تعد بداية لمزيد من التعاون مع قناة MBC مصر لتقديم رسالة إعلامية هادفة وصادقة للجمهور العربي والمصري، كما أكد أن القناة تمثل وسيلة إعلامية هامة للمشاهدين في مصر وشريك قوي وأساسي في المنظومة الإعلامية المصرية.

ومن جانبه، أعرب مصدر مسئول بقناة “MBC مصر” عن حرص القناة المستمر على التواصل مع المؤسسات والهيئات الإعلامية في مصر، وتقديرها للدور الهام الذي تلعبه نقابة الإعلاميين في تنظيم المشهد الإعلامي والحفاظ على حقوق أعضائها.

ياسمين عز هي مقدمة برامج مصرية مشهورة ببرنامجها الشهير “كلام الناس” على قناة “إم بي سي مصر”، بدأت مسيرتها الإعلامية من خلال برنامج “عز الشباب” على قناة “روتانا مصرية”، ثم انتقلت إلى قناة “إم بي سي مصر” حيث شاركت في تقديم برامج متنوعة مثل “صباحك مصري” و”حديث المساء”، كما قدمت أيضًا برنامج “ليلة الخميس” الذي يركز على الجوانب الفنية.

شاركت ياسمين عز، كممثلة في العديد من الأعمال التلفزيونية، بما في ذلك مسلسل “برة الدنيا” عام 2010 ومسلسل “الصفعة” عام 2012.

في فبراير 2022، أثارت ياسمين، جدلًا بعد تصريحاتها التي دافعت فيها عن عريس ضرب زوجته في ليلة زفافهم، وطالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حالة تعرضهن للعنف.

تعرضت ياسمين، لانتقادات قوية على منصات التواصل الاجتماعي وتم توجيه دعوات لإيقافها، وفي حلقة الـ 19 من فبراير 2022 من برنامجها، قدمت ياسمين اعتذارًا وأوضحت أنها أساءت التعبير واختارت كلمات غير مناسبة للتعبير عن المعنى الذي كانت ترغب فيه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد