بعد الزيادة.. لجنة تسعير المنتجات البترولية توضح أسعار البنزين مارس 2023

بعد انتظار طال فقد قامت لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين مارس 2023 بزيادة مقررة على سعر لتر البنزين للوقود بأنواعه 80 و92 و95، مع تثبيت سعر السولار، وجاء هذا في ظل التذبذب الحادث لسعر الجنيه المصري مقابل الدولار، وتجدر الإشارة إلى أن تحريك أسعار البنزين يتم وفق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بآلية ربع سنوية.

أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة بعد التحريك

أسعار البنزين الجديدة مارس 2023 بعد الزيادة

وفق اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، فقد تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين للأنواع الثلاثة 80 و92 و95، وهذا اعتبارًا من الساعة الثانية صباحًا ليوم الخميس الموافق 2 مارس 2023، وتأتي أسعار البنزين الجديدة على النحو التالي:

الوقود السعر للتر الواحد
بنزين 82 8.75 جنيه مصري.
بنزين 92 10.25 جنيه مصري.
بنزين 95 11.5 جنيه مصري.

على أن يتم تطبيق القرارات لمدة ثلاثة أشهر منذ تاريخ اليوم الخميس 2-3-2023

قرارات لجنة التسعير التلقائي

  • جاءت قرارات لجنة التسعير التلقائي اليوم بتحديد سعر البيع لطن المازوت لاستخدامات مخالفة لاستخدامات الكهرباء والمخابز، ليكون سعر الطن الواحد يقدر بقيمة ستة آلا فجنيهات مصرية.
  • وقد تم تثبيت سعر بيع السولار عند مستوى سبعة جنيهات والربع للتر الواحد.
  • فيما يتم تثبيت سعر المازوت الذي يتم توريده لكل من الصناعات الغذائية والكهرباء، مع زيادة المتر المكعب لغاز تموين السيارات ليقدر بقيمة أربعة جنيهات والنصف لكل متر مكعب.

في سياق آخر فقد احتلت مصر المرتبة السادسة على المستوى العالمي من حيث الدول الأرخص بسعر السولار، وهذا وفق موقع global petrol prices، ويسبق مصر في الترتيب كل من إيران، فنزويلا، ليبيا، السعودية، والجزائر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد