بدء صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ديسمبر الجاري

صرح المتحدث الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعى، بإستعداد الوزارة لصرف معاش تكافل وكرامة عن شهر ديسمبر الجاري لسنة ٢٠٢٢ للأسر المستحقة والبالغ عددهم 5 ملايين أسرة مصرية لمساعدتهم علي مواجهة أعباء الحياة.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ديسمبر 2022.

وقد أعلنت الحكومة عن موعد صرف المعاشات، ومن المقرر بدءًا صرف المعاشات للمستحقين ابتدأ ً من يوم الخميس المقبل، الموافق 15 ديسمبر 2022 وذلك من خلال كارت ميزة.

قيمة معاش تكافل وكرامة.

يقدم برنامج تكامل وكرامة الدعم لأكثر من 5 مليون فئة متعددة، من ضمنهم أطفال وطلاب بجميع المراحل وأسر محدودة الدخل ومسنين، ويختلف قيمة المعاش المستحق بين تلك الفئات كما مبين بالتالي:

  1. الأطفال أقل من 6 سنوات معاش قيمتة “60” جنيه شهرياً و”80″ جنيه لطلاب المرحلة الابتدائية، و”100″ جنيه لطلاب المرحلة الإعدادية.
  2. طلاب المرحلة الثانوية يتلقون دعماً بقيمة “140” جنيه، أما الطالب الجامعي فيبلغ قيمة معاش تكافل وكرامة مبلغ “200” جنيه.
  3. وتتلقي الأسر المستفيدة من المعاش مبلغ “500” جنيه، بالإضافة إلى صرف مبلغ “450” لكل من المسنين والأشخاص المستفيدين من ذوي الهمم.

الأستعلام والشكاوي  لبرنامج تكافل وكرامة.

وقد خصصت الحكومة موقعاً إلكترونياً من أجل تيسير عملة الأستعلام والشكاوي لمستحقين معاش تكافل وكرامة، كما تمكن المتقدمين من الاستعلام عن قبولهم أو رفضهم في البرنامج الذي تقدمة وزارة التضامن الاجتماعي.

معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة

وذلك من خلال الدخول علي الرابط التالي: إضغط هنا، ثم إدخال الرقم القومي لصاحب المعاش أو المتقدم، وسوف يظهر نتيجة الاستعلام أو التقديم كما يمكنك من تقديم شكوي من خلال الموقع.

تحديث بطاقات صرف معاش تكافل وكرامة.

وقد وجهت الوزارة بضرورة إستبدال بطاقة صرف معاش تكافل وكرامة القديم، حيث أصدر الوزارة بطاقة جديدة لصرف المعاش وهي “كارت ميزة”، وذلك من أجل التوسع وتحديث خدمة صرف المعاشات، وأوضحت الوزارة بضرورة التوجهة إلى مكتب التأمينات والشئون االإجتماعية بالمحافظة لإستبدال البطاقة القديمة ببطاقة ميزة الجديدة، وسوف يتم إيقاف البطاقات القديمة في بداية شهر يناير المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد