بالصور- سيدات كان لهم أثرفي حياة الفنان نور الشريف

توفي الفنان الكبير نور الشريف عن عمر 69 بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، كان يتنقل على أثرها لمدة عامين بين القاهرة ولندن كثير من المرات، قبل أن ينتقل إلى جوار ربه بعدمعناة مع المرض وزاد عليه

عام 2015 لا يأبى أن يرحل دون أن يُفقدنا عظماء السينما في مصر، وبعد فترة قصيرة من رحيل العالمي عمر الشريف، رحل عنا الفنان الكبير نور الشريف..

ورحل الفنان نورالشريف تاركا وراءه مشوار فني مملوء بالعطاء ومميز جعله واحدا من عظماء الفن المصري في العصري الحديث، بالسينما والمسرح والتليفزيون،

وخلال مشواره الفني الطويل، شاركت بعض الممثلات نور الشريف في أعماله، ونجحت كل منهن في تشكيل ثنائي فني مميز يعرفه الجمهور أيضا، هن سيدات تركن بصمة في مشواره الفنى وأثر كبير في حياته وأهمهم:

زوجته وأم بناته الفنانة بوسى

،fبوسى

تعتبر بوسي حالة نادرة، بوسى ليست ممثلة ظهرت مع الراحل في عدة أفلام وكفى، ولكنها ”حب عمره” ورفيقة كفاحه الطويل على مدار عشرا ت السنوات، وحتى بعد أن تم الطلاق بينهما لم تتركه ولكنهاظلت تحتفظ بعلاقتها الجيدة معه، حتى عادت إليه كزوجة من جديد في الشهور الماضية قبل وفاته وكانت بجانبه أثناء مرضه..

كان لبوسي مع نور الشريف  العديد من الأعمال الفنيةالجميلة المميزة، أبرزها على ا ”حبيبي دائما” عام 1981، وجسدا خلاله قصة حب رائعة تشبه في تفاصيلها تلك الأساطير عن الحب، كما ظهر الثنائي سويا في العديد من الأفلام، من بينها” العاشقان ”آخر الرجال المحترمين”، ”لعبة الانتقام”،

السيدة ميرفت أمين

ميرفت امين

كان لميرفت أمين مع الراحل نور الشريف أفلام عديدة، من بينها ”سواق الأوتوبيس” عام 1982، و”الدموع الساخنة” عام 1985، ولكن الفيلم المميز  لميرفت أمين مع نور الشريف هو فيلم ”الحفيد”، والذي جسدت من خلاله دور زوجته، وأُنتج الفيلم عام 1974 ويعتبر من روائع أفلام السينما المصرية.

ميرفت أمين هي بطلة آخر أفلام الفنان الراحل، بعدما شاركته بطولة فيلم ”بتوقيت القاهرة” عام 2014 مع الفنانين آ يتن  عامر ودرة  وفنانين أخرين

 السندريلا سعاد حسني

سعاد حسنى

ظهرت سعاد حسني في العديد من الأفلام مع نور الشريف، كان أولها فيلم ”زوجتي والكلب” عام 1971،  وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا وقتها، وفي 1975، شارك الثنائي في فيلم ”الكرنك” الرائع مع كوكبة كبيرة من النجوم أبرزهم كمال الشناوي، وكان من إخراج على بدرخان.

ولكن فيلم ”غريب في بيتي” هو الأشهر لهما سوياً على الاطلاق، وقدما الفيلم عام 1982، وجسد خلاله نور الشريف شخصية لاعب كرة في نادي الزمالك يدعى شحاتة أبو كف.

الفنانة المعتزلة نورا

نورا

ظهرت نورا مع نور الشريف في العديد من الأفلام، من بينها ”الفتى الشرير” و”ضربة شمس”، ويعد هذا الفيلم من كلاسكيات السينما المصرية.

كما شاركا في فيلم ”جري الوحوش”، الذي تم انتاجه في العام 1987 وشارك في بطولته معهم  كل من حسين فهمي ومحمود عبد العزيز، وجسدت نورة شخصية ”روقة” زوجة نور الشريف في السر، وهي الزوجة المخلصة لزوجها التي تضحي بحياتها من أجله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد