النائب العام يسمح لابن الكاتب الراحل حسنين هيكل ” الهارب ” بالحضور لتلقي عزاء والده

عاد إلى الأراضي المصرية رجل الأعمال حسن محمد حسنين هيكل، نجل الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنسن هيكل، ورجل الأعمال الهارب، وذلك من أجل المشاركة في تشييع جثمان والده الذي توفي يوم أمس الأربعاء.

حسن محمد حسنين هيكل

نجل حسنين هيكل

وبحسبما افاد موقع العربية نت نقلا عن صلاح منتصر الكاتب الصحفي حيث قال ” أن نجل هيكل وصل إلى القاهرة قبل يومين، وذلك من أجل لقاء والده في آخر لحظات حياته في الدنيا، ومن ثم المشاركة في تشييع جثمان والده وتلقي العزاء فيه، وأضاف أنه قد ناشد السلطات المصرية لتسمح لنجل هيكل أن يحضر للقاء والده دون القبض عليه “.

وكان حسن هيكل أحد أبرز المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة الذي يشترك معها فيها نجلي الرئيس الأسبق علاء وجمال مبارك.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت أمرا بضبط وإحضار حسن هيكل، حيث قرر النائب العام وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول لهروبه.

وكان حسن هيكل الذي ولد في 1972، مسئولا في المجموعة المالية ” هيرمس “، وقد استقال من منصبه في أكتوبر 2013، وعقب قيام ثورة 25 يناير تم استدعائه لنيابة الأموال العامة للتحقيق معه بشأن علاقة هيرمس بالشركات التي كان يملكها جمال مبارك.

وعلى متن طائرة خاصة في مارس 2012 نجح نجل هيكل في الهروب خارج مصر برفقة عائلته، على الرغم من أن قرار منعه من السفر صدر قبلها بحوالي شهر أي فبراير 2012، إلا أنه غادر بطائرة خاصة إلى بلد لم يعلن عنها بعد.

وقرر النائب العام تحويل حسن هيكل إلى محكمة الجنايات في مايو 2012، على خلفية قضية الفسادة المتعلقة بصفقة بيع البنك الوطني المصري، بالإضافة لمحاكمته في ثضية التلاعب بالبورصة لتحقيق كسب مادي قدر بحوالي 2.5 مليار جنيه مصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد