الشيخ المعصراوي عبر تويتر: لا تطلبوا من السنوات أن تكون أفضل.. #السنة_الجديدة2023

غرد الحساب الرسمي على موقع التواصل “تويتر” للأستاذ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي، شيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقاً، ورئيس لجنة مراجعة المصحف، وأستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، تغريدة بمناسبة العام الجديد 2023، جاء فيها “لا تطلبوا من السنوات أن تكون أفضل، كونوا أنتم الأفضل فيها، فنحن من نتغير، أما هي فتزداد أرقاما فقط”.

وأضاف المعصراوي “اللهم اجعلنا ممن زاد عمره وحسن عمله“، وكتب في ذيل تغريدته هاشتاج #السنة_الجديدة 2023.

المعصراوي في سطور

هو أحمد عيسى حسن المعصراوي، شيخ عموم المقارئ المصرية سابقاً، ولد عام 1953م بقرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية،  وحفظ القرآن الكريم وهو ابن الحادية عشر من عمره على يد الشيخ عبد الحميد حجاج عام 1964، ثم قرأ ختمة لرواية حفص بالإجازة على شيخه محمد إسماعيل عبده، ثم قرأ عليه برواية ورش عن نافع.

عمل الشيخ مدرسا بالمعاهد الأزهرية، وبعد ذلك تم تعيينه مدرساً للحديث بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة الأزهر، ثم أصبح أستاذاً مساعدا، ثم أستاذاً بذات القسم.

وشغل المعصراوي منصب رئيس لجنة مراجعة المصحف بمجمع البحوث الإسلامية، وشيخ مقرأة مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، والعديد من المناصب الأخرى.

وللشيخ المعصراوي العديد من المؤلفات العلمية، وذلك مثل: المفصل في القراءات الأربعة عشر، والدرر في مصطلح أهل الحديث والأثر، والشفاعة في ضوء الكتاب والسنة.

الشيخ المعصراوي عبر تويتر: لا تطلبوا من السنوات أن تكون أفضل.. #السنة_الجديدة2023


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد