مع اقترابه.. تعرف على موعد شم النسيم لعام 2023 وكم يوافق بشهر رمضان؟

يريد الكثير من المواطنين الأن معرفة العديد من الأسئلة ومنها: متى تبدأ إجازة شم النسيم؟ وكم توافق في شهر رمضان؟ إذ تعد واحدة من أهم الإجازات التي يحصل عليها المواطنون طوال العام، وخلال هذا العام ستأتي في شهر رمضان كما حدث في العام الماضي، وعلى الرغم من أنها غالبًا ما تأتي في شهر أبريل، إلا أنها لا تأتي دائمًا في نفس الوقت كل عام، إذ تختلف تواريخها باختلاف الأعوام، ويترقب العاملون في مصر هذه الإجازة بفارغ الصبر، حيث يتم منحهم إجازة مدفوعة الأجر في الإجازات الرسمية، ويعتبر شم النسيم واحدًا من هذه الإجازات.

 إجازة شم النسيم

سوف يحل يوم شم النسيم هذا العام في 17 إبريل 2023، وعادة ما يتم تأجيل الإجازات لنهاية الأسبوع، وهذا الأمر أثار جدلاً واسعاً بين المواطنين، فإذا تم تأجيل إجازة شم النسيم، فمن الممكن أن تصبح متزامنة مع إجازة عيد الفطر المبارك، لكن لم يتم الإعلان عن ذلك بعد من قبل الجهات المسؤولة.

موعد شم النسيم بشهر رمضان

تتمتع إجازة شم النسيم بأهمية كبيرة بالنسبة للمواطنين المصريين، وتتضمن العديد من المظاهر الاحتفالية التي تحظى بشعبية كبيرة، ومن أهم هذه المظاهر تناول الأسماك المملحة وتلوين البيض والخروج إلى المنتزهات والأماكن الطبيعية.

ومع اقتراب شم النسيم لهذا العام والذي سيوافق يوم 26 رمضان 1444هـ، حيث يتساءل الموظفون بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص عن الإجازة الرسمية التي سيتم منحهم إياها بمناسبة هذه المناسبة الخاصة، ومن المعروف أنه لم يتم بعد الإعلان عن الموعد الرسمي للإجازة، ومتوقع أن تصدر الجهات المعنية القرارات الرسمية المتعلقة بالإجازات والعطلات الرسمية في الأيام القليلة المقبلة، وعادةً ما يتم منح الموظفين في القطاعين العام والخاص إجازة لمدة يوم واحد بمناسبة شم النسيم، ولكن يجب الانتظار للتأكد من الإجراءات الرسمية المعمول بها هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد