السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات.. ويؤكد: «أنا مع المواطن الكبير لأنه قضى عمره في خدمة البلد»

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، والتي تهدف إلى تعزيز الأسطول البحري لهيئة قناة السويس، حيث تعمل القطع البحرية الجديدة على تعزيز تنافس قناة السويس ومواكبة التطور التكنولوجي في مجال صناعة الوحدات المعاونة، وتحدث الرئيس عن معوقات وانتقادات التي تقع على أي إنجازات أو خطوات إيجابية تتخذها الدولة، وبدأ حديثه حول هذا الموضوع، بكلمات عن مدى تقدير مصر لأصحاب المعاشات تقديرًا جهودهم على مدى السنوات الطويلة الماضية، قائلًا: «كان من الضروري أن يدخل شخص ليقول أنا مع هؤلاء الناس، وأنا مع المواطن الكبير لأنه قضى عمره في خدمة البلد، ولا يمكن أن أخبره حاليًا بعبارة (معلش فلوسك خلصت)».

الاهتمام بأصحاب المعاشات

 

وأشار الرئيس: “انتبهوا لهذه العبارة الأخيرة، لأن الدول الأجنبية عندما تتحدث عن المعاشات التقاعدية، في حال عدم قدرتها على السداد، يقولون إن الصناديق فارغة، لكن الدولة عليها التزام أخلاقي وديني وأدبي تجاه مواطنيها، حيث تقول: حتى لو كان الرقم الذي نتحدث عنه هو 170-180 مليار جنيه وسندفعه حتى عام 2052 فنحن مستمرين في الدفع، لأن ماحدش يدفع من أمواله الخاصة لكن دي أموال مصر”، وتعجب الرئيس، من مطالب البعض بالنظر إلى أصحاب المعاشات والمتقاعدين والاهتمام بهم، قائلًا: “اتعجب من الناس التي تقول:اهتموا بأصحاب المعاشات، يقولون نحن من أخذنا أموالهم”.

قرارات البناء والهدف

كما ألقى الضوء خلال كلمته على قرارات البناء والهدف، موضحًا: «حصل تطورات في الـ 10-12 سنة الماضية وقولت إنه كل إجراء يتم اتخاذه في البناء تحصلوا فيه على (حقه) وفي الهدم تدفعوا ثمنه، في الأخر هي (حصالة) أموال البلد.. بقولكم هذا الكلام حتى تكونوا منتبهين وتنظروا حولكم، البلاد التي تذهب لا تعود».

وعن أعداء الوطن وإمكانية التصالح معهم في المستقبل، قال الرئيس: «حجم الجهد والشغل سيتضاعف والتشكيك سيصبح أكبر، هل نتصالح (مع أعداء مصر)؟ بكلمكم حقيقي نتصالح؟ وهذا يعني أن يأخذوا مساحة ويتحركوا، وأنت لا ترغب في ذلك، لذا طالما أنت موجود نتخلص منك بأي طريقة، لكن لا أحد يستمر أو يتخلص من أي شخص.. ربنا القادر وحده على إبقاء أو إنهاء مسيرة أي إنسان، وإذا لم يكن بداخلنا إيمان بذلك كنا ضعفنا جدًا ولم نتخذ ثلاث أرباع القرارات التي اتخذت خلال السنوات الماضية».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    معنى الباقيات الصالحات فهي باقيات صالحات ❤❤❤

  2. غير معروف يقول

    الحمدلله كدة يبقى أسرارنا كلها بتروح عندك يا ريس بخصوص
    المعاشات ❤ الكبير ❤

  3. غير معروف يقول

    ماذا استفادت الناس الغلابة اصحاب المعاشات والمتقاعدين من هذا الكلام الفارغ يا ريس هل تعلم لماذا يقولون لك خذ بالك من اصحاب المعاشات والمتقاعدين لان الدنيا ولعت يا ريس والكبير في سن بعد خلص عمره يخدم بلده بيتسول في الشوارع يا ريس في رقابهم عوائل ولا يستطيع العمل وليس لديه دخل ثاني غير المعاش والتقاعد عموما يا ريس انت مش تقرا تعليقي بس انا من حرقت قلبي على الناس الكبيره ستات ورجاله ارد على المقال الرخيص لي لا يوكل ولا يشرب

  4. جمال هوله يقول

    احبه واللى يكرهه يعمى أراد الله أن يحمى البلد من الدمار جزاه الله خير الجزاء السيسى

  5. حازم شعبان يقول

    جزاك الله خيرا ووفقكم لكل الخير يا فخامة الرئيس نحن أرباب المعاشات نتقدم لمعاليكم بالشكر وندعو الي مزيد من الرعاية لنا نحن بحاجة لها بعد أن خدمنا معظم سنين عمرنا في مواقع عملنا وامسينا بحاجة لمن يراعينا

  6. ايمان محمد يقول

    ربنا يصلح