الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لولاية ثالثة ويتعهد بتنفيذ سياسة خارجية جديدة

 

وصف الصورة : الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لولاية ثالثة ويتعهد بتنفيذ سياسة خارجية جديدة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ترشحه لولاية رئاسية جديدة في الانتخابات التي من المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وقد صرح الرئيس السيسي خلال ختام مؤتمر حكاية وطن الذي استمر لمدة ثلاثة أيام في العاصمة الإدارية الجديدة بأنه يعتزم إعادة بناء سياسة خارجية جديدة لمصر وحث المصريين على بذل المزيد من الجهود بعد أي انتقاد أو تشكيك وتحويل الإساءة إلى حافز لتحقيق النجاح.

وأعرب الرئيس السيسي عن فخره بالإنجازات التاريخية التي حققها الشعب المصري بعد استعادة البلاد من جماعات الظلام والغدر ومواجهة الإرهاب الهائل، ومواجهة تحديات كبيرة لتحقيق التنمية والبناء وتأسيس دولة مصر القوية.

وأكد أنه يتعهد بتحقيق طموحات المصريين وبناء دولة مؤسسات تحقق الحياة الكريمة، وأشار إلى أنه وجه الحكومة بدراسة نتائج الحوار الوطني وتنفيذ توصياته وبناء دولة عصرية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن الانتخابات الرئاسية ستجري في داخل مصر في العاشر من ديسمبر المقبل وستستمر لمدة ثلاثة أيام، وسيتم إجراءها بإشراف قضائي كامل.

وأعلنت الهيئة أيضًا فتح باب الترشح للمرشحين وتخصيص قاض لكل صندوق، وسماح لوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني بالمتابعة.

ووفقًا للقرار الصادر عن الهيئة يمكن للمرشحين التقدم لمنصب رئيس الجمهورية في الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر، وستجرى الانتخابات في الخارج في الأول والثاني والثالث من ديسمبر، وفي مصر في العاشر والحادي عشر والثاني عشر من الشهر نفسه.

وفي حالة الإعادة ستجرى انتخابات الإعادة في الثامن والتاسع والعاشر من يناير المقبل.

من جهة أخرى أعلن عدد من الشخصيات السياسية عن نيتهم الترشح في الانتخابات الرئاسية بما في ذلك عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والبرلماني السابق أحمد الطنطاوي، وعمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تحيااااامصر السيسي

  2. غير معروف يقول

    تحيااااامصر بالسيسي