الرئيس عبد الفتاح السيسي يبعث برسالة هامة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

أدى الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد دونالد ترامب اليمين الدستورية ليصبح الرئيس رقم 44 اذي يحك الولايات المتحدة الأمريكية، بعد سابقه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وذلك داخل مبنى الكابيتال بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وأقسم دونالد ترامب على أنه سوف يؤدي عمله بإخلاص، والدفاع عن الوطن وحمايته.

و كان قد حضر مراسم تنصيب الرئيس الجديد، عدداً من الشخصيات الهامة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيهم الرئيس المنتهي ولايته باراك أوباما، والمرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون، وعدد من الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية، ومن المفترض أن يتوجه اليوم الرئيس الجديد لتسلم مهام منصبه بشكل رسمي مساء اليوم.

من ناحية أخرى، نشرت رئاسة الجمهورية بياناً عاجلاً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لرئيس الولايات المتحدة الجديد دونالد ترامب، بها تهنئة من جانب القيادة المصرية للرئيس والشعب الأمريكي.

هذا وقد أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خالص أمنياته وتمنى التوفيق لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، وأكد أنه يتطلع لإجراء المزيد من العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة في ظل حكم الرئيس الجديد.

و أكدت رئاسة الجمهورية في بيانها، أن مصر تتطلع لمزيد من العلاقات بين البلدين والتشاور في كافة القضايا الإقليمية والعالمية على حد سواء، من أجل الاستقرار والتنمية، وأن يعود هذا بالمنفعة على الشعبين المصري والأمريكي على حد سواء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد