الحكم على حنين حسام بالسجن لمدة ثلاثة سنوات ودفع غرامة 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر

حكمت محكمة جنايات القاهرة يوم، الاثنين، على الطالبة الجامعية حنين حسام شهيرة “تيك توك” بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية تقدر بـ 200 ألف جنيه بتهمة “الاتجار بالبشر”.

وكانت النيابة العامة قد أحالت حنين حسام، إلى محكمة الجنايات بعد اتهامها بالاعتداء على القيم المجتمعية والأسرية والمشاركة مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر والاتجار بالبشر.

 

كما اتهمت النيابة العامة حنين حسام بتلقي تحويلات بنكية من إدارة تطبيق “تيك توك” مقابل نشر مقاطع فيديو تحرض على الفجور، وكذلك تشجيع الفتيات المراهقات على بث مقاطع فيديو مماثلة.

 

وتم القبض على الطالبة الجامعية حنين حسام، الذي يتابعه 1.2 مليون متابع على تيك توك، بعد فترة وجيزة من تحميل مقطع فيديو يُعلن عن منصة الفيديو القصيرة “لايكي” ويشجع النساء على التحدث إلى الغرباء، بحسب ما ورد، ونفت حنين حسام التهم الموجهة إليه.

 

جذب الاستخدام المتزايد لـ تيك توك ومنصات مشاركة الفيديوهات الأخرى انتباه السلطات المصرية مؤخراً، التي نفذت حملات قمع قاسية دفاعاً عن “القيم المجتمعية والعائلية”.

 

حيث تنص المادة 25 من قانون الجرائم الإلكترونية في مصر، الذي تم إقراره في 2018، على أن نشر محتوى ينتهك مبادئ الأسرة والقيم التي يؤيدها المجتمع المصري “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو تنفيذ العقوبتين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد