الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وتحسن الجو

مازالت درجات الحرارة الشاغل الأكبر لحياة المصريين في ظل انقطاع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال فيتابعون أخبار الأرصاد والأنباء عن موعد انخفاض درجات الحرارة وتحسن الجو في القاهرة ومختلف المحافظات، لاسيما أن خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يعاني الكثير من الأمراض المختلفة مثل جيوب الأنفية وضغط الدم.

حالة الطقس

ارتفاع نسب الرطوبة فترة النهار والليل

أفادت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، باستمرار في درجات الحرارة على مدار الأسبوع  مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة فترة النهار والليل، متوسط درجة الحرارة على القاهرة 38 درجة مئوية.

المناطق القريبة من البحر أعلى نسب رطوبة

وأكدت “غانم ” خلال مداخلة ببرنامج “من مصر” الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة  CBC، أن المناطق القريبة من البحر المتوسط أعلى نسب رطوبة مقارنة بغيرها، ومحافظات الصعيد أعلى قيم درجات الحرارة ولكن الأقل رطوبة، والعظمى 45 درجة بالصعيد.

انخفاض درجات الحرارة

انخفاض درجات الحرارة بداية من الأسبوع المقبل

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن فترة الليل مائلة للحراة، مبشرة المواطنين بانه مع بداية الأسبوع المقبل ستنخفض درجات الحرارة ومن المهم أخذ احتياطاتنا، مشيرة إلى أن ذلك يرجع ذلك للتطرف المناخى، وعلينا تجنب أشعة الشمس.

ونواصل متابعة توقعات حالة الطقس وتقارير هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة وتحذيرتهم للمواطنين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد