الأرصاد تكشف حالة الطقس بالتزامن مع دخول فصل الصيف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس الأيام المقبلة، بالتزامن مع دخول فصل الصيف بشكل رسمي في الـ 21 من شهر يونيو من كل عام، والمعروف عنه بارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير عن باقي أيام العام بسبب اقتراب الأرض من الشمس، حيث أوضحت الهيئة أن البلاد تتعرض إلى مرتفع جوي قادم من جنوب أوروبا خلال الأيام المقبلة والذي يساعد في استقرار درجات الحرارة بشكل كبير.

طقس الأيام المقبلة مع دخول الصيف رسميا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس الأيام المقبلة سيكون مستقر حيث يستمر طقس مائل للحرارة على محافظات القاهرة الكبري وعلي محافظات الوجه البحري، ويكون معتدل على مناطق جنوب سيناء وعلي مناطق السواحل الشمالية، أما شمال الصعيد فيكون الطقس حار وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

معدلات طبيعية ومرتفع جوي قادم من أوروبا

وحسب خبراء الأرصاد ستحافظ درجات الحرارة على المعدلات الطبيعية لها، على الرغم من اقتراب فصل الصيف المقرر له أن يبدأ يوم الأثنين المقبل 21 من شهر يونيو، حيث يتوقع الخبراء أن تواصل درجات الحرارة في معدلاتها دون أي ارتفاع جديد وذلك بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي قادم من جنوب أفريقيا.

الأرصاد تكشف حالة الطقس بالتزامن مع دخول فصل الصيف

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وأوضح الخبراء أن المرتفع الجوي الأوربي يساعد في استقرار درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة على النحو التالي:

القاهرة: تترواح درجات الحرارة في محافظات القاهرة الكبري خلال الأيام المقبلة بين 34 و35 درجة.

السواحل الشمالية: تصل درجة الحرارة في محافظات السواحل الشمالية إلى 28 درجة خلال الأيام المقبلة.

شمال الصعيد: تترواح درجات الحرارة في محافظات شمال الصعيد في الأيام الأخيرة بين 36 إلى 38 درجة مئوية. جنوب الصعيد: تصل درجة الحرارة في جنوب الصعيد خلال الأيام المقبل إلى 42 درجة مئوية.

ذروة ارتفاع درجة الحرارة

وكشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد نشاط للرياح بشكل مستمر والذي يساعد في استمرار الجوء اللطيف ويخفض من الإحساس بالحرارة، على أن تكون ذورة ارتفاع درجات الحرارة بشكل يومي من الساعة الثانية عشر ظهرا وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرا حيث تكون أشعة الشمس أكثر سطوعا.
ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشرة في وقت الظهيرة ويفضل ارتداء ملابس قطنية ويكون هناك غطاء للرأس وتناول السوائل والماء بشكل مستمر لتخفيف من الشعور بالحرارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد