الأرصاد الجوية تتوقع طقس مائل للحرارة غداً الأربعاء ونشاط للرياح وإضرابات بحرية.. وتحذر من تكون تلك الظاهرة الخطرة على بعض المناطق المصرية

تشهد الدولة المصرية خلال هذه الفترة تغيرات هامة في المناخ، ويجب على جميع المواطنين اتباع تعليمات هيئة الأرصاد الجوية، وذلك من أجل المحافظة على حياتهم الشخصية خلال الفترة القادمة.

الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اضراب حركة الملاحة البحرية غداً الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2017، وذلك بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية على البحر الأحمر شمال الصعيد وجنوب سيناء، وخليج السويس، حيث يصل ارتفاع الموج في البحر الأحمر ما بين مترين إلى مترين ونصف، بينما يصل ارتفاع الموج في البحر المتوسط ما بين متر إلى متر ونصف وتكون الحالة فيه معتدلة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد من خلال تصريحات هامة لهم أنه سوف تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية للبلاد المصرية، محذرين من تدهور الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية الكثيفة على مدن القناة والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حيث ناشدت الهيئة جميع قائدي السيارات من توخي الحذر عند القيادة، وضرورة اتباع تعليمات المرور بشان السرعة المقررة تفادياً لوقوع الحوادث، ومن أجل المحافظة على أرواح المواطنين.

وتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، بينما يكون مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري أما محافظات جنوب الصعيد يكون الطقس شديد الحرارة أثناء فترات النهار، ولطيف ليلاً على كافة أنجاء البلاد، حيث تٌسجل درجة الحرارة على محافظة القاهرة العظمى 31 درجة بينما الصغرى 22 درجة، أما محافظة مرسى مطروح فالصغرى 21 درجة والعظمى 27 درجة، ومحافظة الإسكندرية الصغرى 19 درجة مئوية، والعظمى 28 درجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد