«الأرصاد»: أمطار غزيرة وسيول متوقعة يوم غد..وتحسن ملحوظ أول الأسبوع القادم

شهدت محافظات مصر بالأمس تغير كبير في أحوال الطقس في مصر والتي وصلت إلى حد البرق والرعد والأمطار وعواصف ترابية على مدار الـ24 ساعة الماضية، على كافة أنحاء الجمهورية ورغم ذلك كان الطقس معتدل وليس باردا بل على العكس كان في بعض الأوقات من اليوم حار. 

 

وفي استمرار حالة الطقس الغير مستقرة في مصر، أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، والذي يشغل منصب رئيس الهيئة القومية للأرصاد الجوية بمصر، أن الطقس الغير مستقر سيستمر أيضاً حتى الغد، وأنه هناك حالة من عدم الأستقرار في المناخ وسيكون هناك أيضاً استمرار لنشاط الرياح الذي سيكون مثير للأتربة وأيضا الرمال، وكذلك أوضح رئيس الهيئة أنه سيكون هناك هطول للأمطار على كافة أنحاء الجمهورية أيضاً مثل يوم الأمس الأربعاء ولكن هذه المرة الأمطار قد تصل إلى حد السيول في مناطق محددة وهي الصعيد سواء في الجنوب أو الشمال وأيضا وسط سيناء وأيضا سلاسل جبال البحر الأحمر. 

وتابع عبدالعال في حديثه التليفزيوني لبرنامج “خط أحمر”، الذي يعرض على قناة العاصمة، أن اليوم الخميس أيضاً سيشهد حالة من التقلبات المناخية وستكون موجة عدم الأستقرار في الطقس على أشدها وفي حالة الذروة اليوم الخميس. 

 

وزف الدكتور أحمد عبدالعال، بشري سارة للمواطنين أن تلك الموجة ستنتهي على بداية الأسبوع القادم والذي سيشهد إحتفالات المصريين بأعياد الربيع أو ما يعرف بـ”شم النسيم”، يوم الأثنين القادم. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد